عاجل
بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان        

للمقبلين على الزواج، إجراءات وخطوات الحصول على قرض من بنك ناصر

يسعى الشباب المقبلون على الزواج إلى إيجاد فرصة وحل للمساعدة فى مصاريف زواجهم، وتسعى الحكومة دائما عبر الوزارات المعنية لتقديم كافة التسهيلات للشباب المقبلين على الزواج.

 وتوفر وزارة التضامن الاجتماعي قرض الزواج لكل من الشباب والفتيات، دون فوائد من بنك ناصر الاجتماعي، لتسهيل شراء تكليفات الزواج وجهاز العروسة، وهناك خطوات وإجراءات للحصول على قرض الزواج دون فوائد.

وفي هذا الإطار أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي كافة الإجراءات اللازمة للحصول على قرض الزواج.

وتتضمن خطوات الحصول على قرض الزواج من بنك ناصر ما يلي:

1- تقديم الأوراق لأقرب فرع للعميل.

2- تتم مراجعة الأوراق في الفرع للتأكد من صحتها.

3- يتم الصرف بعدها.

خطوات الحصول على قرض الزواج

ومن خطوات الحصول على قرض الزواج من بنك ناصر
1- قسيمة زواج بحد أقصى 7 سنوات.

2- مفردات مرتب.

3- إيصال غاز كهرباء أو تليفون حديث.

4- (2) صورة بطاقة.

5- الرقم التأميني مطبوع.

6- تعهـــد بتحويل المرتب.

7- إيجاد ضامن حكومي بنفس الأوراق للمتقدم على القرض «دون قسيمة الزواج».

8- أن يكون عنوان البطاقة مطابقًا لعنوان إيصال المرافق

وزارة التضامن الاجتماعي

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن القرض الحسن أو ما يعرف بقرض الزواج، ​هو قرض دون فوائد بحد أقصى 5 آلاف جنيه على قسيمة الزواج التي لم يمر عليها 7 سنوات، وذلك للعاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، موضحة أنه يُصرف من قبل بنك ناصر الاجتماعي.

لم يقتصر الأمر على ذلك بل هناك منح للزواج من تمنحها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، منحة زواج للفتاة المتوفى والدها إذا كانت مستحقة للمعاش، ويحق الحصول المنحة للذين لم يمر على زواجهم أكثر من 5 سنوات.

هيئة التأمينات الاجتماعية

وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية شروط وخطوات صرف منحة الزواج وهي للبنت أو الأخت، حيث إنه ​​​في حالة قطع معاش البنت أو الأخت بسبب الزواج، يتم صرف منحة تساوى المعاش المستحق عن مدة سنة، مع مراعاة ما يلي: تحسب المنحة على المعاش المستحق عن شهر الزواج ولا تستحق المنحة إلا لمرة واحدة، وألا يمر على الزواج خمس سنوات.

وحول  شروط الحصول على قرض الزواج أوضحت الهيئة أنها أن يكون المتقدم مستحقًا في المعاش، وألا يكون قد قام بصرف منحة زواج من قبل.

وخطوات الحصول عليه: التوجه إلى المنطقة التأمينية التابع لها ملف صاحب المعاش وتقديم طلب صرف المنحة مرفقًا بها المستندات اللازمة لصرف المنحة وإحضار صورة وثيقة الزواج أو صورة عقد الزواج العرفي وإحضار صورة بطاقة الرقم القومي للمستحق على أن تكون سارية.

وتقديم طلب صرف منحة الزواج على حسب الأحوال، وذلك على النموذج رقم (8).

كما أن القانون ينص على منح الابن أو الابنة أو الأخ أو الأخت، منحة نقدية عقب وفاة والدهم وانقطاع معاشه، بعد زواجهم و”إذا كانت الابنة وحيدة، سوف تحصل على ثلثي المعاش مضروبة في 12 شهرًا، وإذا كان معها أخت سوف تحصل على مبلغ 1500 جنيه× 12 شهرًا، وإذا كان معها أخت أخرى سوف تحصل على ربع المعاش”.

وأوضح أن منحة الزواج للابنة تساوي قيمة المعاش المستحق عن مدة 12 شهرًا، وهذه المنحة حدها الأدنى 500 جنيه، ويمكن للابنة التي لم يمر على زواجها 5 سنوات التقدم للحصول على منحة الزواج ويتم صرفها على البطاقات الائتمانية أو كروت ميزة، وتصرف لمرة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى