عاجل
بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان        

معرض الأمل للفنون التشكيلية في قصر ثقافة روض الفرج.. 23 نوفمبر

كلمة وطن

ينظم معرض الأمل 2 للفنون التشكيلية والهاند ميد، بالتعاون مع شركة النيل ميديا للدعاية والإعلان، معرضهما الثاني والذي يمثل ملتقي ثقافي للفنانين وأصحاب المواهب في الفن التشكيلي، والنحت والأشغال اليدوية المختلفة تحت عنوان “دور الذكاء الإصطناعي في الفن التشكيلي، في السادسة من مساء يوم 23 نوفمبر بقصر ثقافة روض الفرج.

وقالت الفنانة آمال شحاته، رئيس معرض الأمل، إن المعرض يضم أعمالا فنية رائعة من الرسم والنحت والخياطة والتطريز وغيرها، ونوهت عن قبول الأعمال الفنية التى لا تزيد عن 50 x70  قبل بدء المعرض بـ 3 أيام.

وأكدت على أهمية الفن والذكاء الاصطناعي الذي يأتي في توظيف التكنولوجيا في الفن ومواكبة التطور التقني لإن الفن قوة تعبيرية قادرة على تسليط الضوء على التأثيرات الاجتماعية والأخلاقية للتكنولوجيا، وكذلك على التحولات في علاقة الفنان التشكيلي بالذكاء الاصطناعي، بدل من ان يشعر بالتهديد أو الاستبدال.

وأوضح عاطف ياسين، مدير شركة النيل ميديا: أن هذه اللقاءات تهدف إلى تبادل خبرات المختصين في الجانب التكنولوجي في مجال الفنون والتطور التقني من خلال البرامج والشرائح والألوان في انتاج الأعمال الفنية الرقمية.

وقال أن معرض الأمل في نسخته الثانية يبرز دور الذكاء الإصطناعي في الفن التشكيلي حيث لا يمكننا تجاهل التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن يمنحها للفنان التشكيلي وعلى الفن بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى