عاجل
بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان        

تركي آل الشيخ يهاجم المطالبين بوقف موسم الرياض تضامنا مع غزة

تركي آل الشيخ

فيسبوك – كلمة وطن

شن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ هجوما لاذعا على من وصفهم بـ”مستغلي اسمه واسم موسم الرياض كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر  أو وضع آخر”، وذلك بعد الجدل الذي أثاره اعتذار الفنان المصري محمد سلام عن المشاركة في عمل مسرحي كوميدي بالموسم، تضامنا مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه في “فيسبوك”، مستنكرا المطالبة بإيقاف “موسم  الرياض” تضامنا مع شهداء فلسطين، قائلا إنه “خلال حرب 1967 عندما تم احتلال دول عربية لم يتوقف أي شيء، وعند حرب لبنان لم يتوقف أي شيء وعندما حاربت بلدي 7 سنوات (في إشارة للحملة العسكرية السعودية على اليمن) لم يتوقف فيها شيء ودم السعودي أغلى لدي من أي شيء..”.

وتابع: “لا أعرف متى تنتهي مسخرة استخدام اسم المملكة أو اسمي او اسم موسم الرياض في أي شيء كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر  أو وضع آخر..”.

وأضاف: “لم أر كرة القدم توقفت مثلاً وأي وظيفة حرة وشريفة وأي وظيفة سياحية ايضاً … أعتقد أن المواطن العربي أصبح ملم وفاهم اسم تركي آل الشيخ يستخدم لماذا ومن من … لقد أصبح الوضع مكشوفا تماما وبنفس الأدوات وبنفس الصحف ونفس الطريقة ونفس الاشخاص … لكن السعودي وانا منهم مشغول بتطور بلده ونهضتها ومرحب بكل زائر ومحب”.

والأربعاء الماضي، أعلن الفنان المصري الشاب محمد سلام انسحابه من عرض مسرحي كوميدي في “موسم الرياض” بالسعودية، بعنوان “زواج اضطناعي”؛ تضامنا مع شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو الأمر الذي أدى لردود أفعال مستحسنة.

وإثار إعلان سلام، تزايدت المطالبات بتأجيل أو إلغاء “موسم الرياض”، تضامنا مع الشهداء الفلسطينيين.

و”موسم الرياض” هو مهرجان ترفيهي ضخم يقام في العاصمة السعودية بشكل دوري، ضمن رؤية السعودية 2030، التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بهدف تنويع اقتصاد البلاد، وتنظمه هيئة الترفيه السعودية.

وتوقف “موسم الرياض” عام 2020 بسبب جائحة فيروس “كوفيد-19″، قبل أن يتم استئنافه في 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى