عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

تراجع سعر الدهب لـ 300 جنيه وتوقعات التجار بانتعاش المبيعات في عيد الفطر

تراجع سعر الدهب لـ 300 جنيه وتوقعات التجار بانتعاش المبيعات في عيد الفطر

فقدت أسعار الذهب على مدار الأسبوع المنقضى أكثر من 300 جنيه فى  الجرام الواحد داخل الأسواق المحلية وبالتزامن مع مرور الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

ويعزف الكثير من المستهلكين عن شراء الذهب في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك نتيجة للإقبال على المأكولات والأغذية والمشروبات.

وتأثرت أسعار الذهب بصورة كبيرة بالعديد من المتغيرات المختلفة السريعة التي حدثت فى الأيام القليلة الماضية من بينها طرح الشهادات الجديدة بفائدة 30% ساهمت فى سحب السيولة من الأسواق، بالإضافة إلى هبوط سعر الدولار فى الفترة الأخيرة من 50 جنيها إلى مستويات أقل ساهم فى تراجع الأسعار الخاصة بالذهب.

اسعار الذهب خلال اسبوع قبل وبعد الزيادة 

سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 3394 جنيهًا خلال تعاملات اليوم بعد ان كانت تسجل 3714 جنيه

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 2970 جنيهًا خلال تعاملات اليوم بعد ان كانت تسجل 3250 جنيه

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2546 جنيهًا خلال تعاملات اليوم بعد ان كانت تسجل 2786جنيه

 وتراجع سعر الجنيه الذهب خلال اسبوع واحد من 26000 جنيه الى 23760جنيه مما يعنى انخفاض الاسعار بقيمة 2240جنيه.

توقعات تجار الذهب والمجوهرات 

توقع نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة واحد التجار الصاغة زيادة مبيعات الذهب خلال عيد الام وخلال النصف الثاني من شهر رمضان.

وارجع سكرتير الشعبة السابق، فى تصريحات خاصة، ارتفاع اسعار الذهب إلي زيادة الطلب علي المعدن الاصفر في فترة الاعياد مما ينعكس علي السعرلافتا الي إن الذهب عالميا مرشح الارتفاع حيث وصل سعر الاونصة الي ٢١٦٦درلاز للاونصة.

واوضح سكرتير شعبة الذهب السابق ان ارتفاع الذهب الى 3000 دولار للاونصة قد يحدث لكن ليس خلال فترة قريبة حيث ان مستويات الذهب المتداولة حاليا تترواح ما بين2100 دولار الى 2200 دولار للاونصة.

وقال الدكتور ناجي باقي فرج عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن زيادة مبيعات الذهب في فترات الأعياد لن تؤثر في أسعار الذهب ويغلب الاستقرار علي الأسعار الفترة المقبلة.

بينما توقع اخرون وصول سعر الاونصة الى ما يقرب من 3000 دولار خلال الفترة المقبلة على المستوى العالمى.

توقعات الذهب العالمية 

رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لمتوسط سعر الذهب للعام الجارى عند مستوى 2180 دولارًا للأوقية، حيث يتم تداول سعر الذهب الفوري الآن بحركة التداولات  عند مستوى  2156 دولارًا للأوقية الواحدة.

وفي الوقت نفسه، يستهدف بنك جولدمان ساكس، الانتقال إلى مستوى 2,300 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية العام، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع تصدر الذهب المرتبة الأولى في قائمة السلع الأساسية لدى بنك “جيه بي مورجان”، مع توقعات تصل قيمتها إلى 2500 دولار للأوقية هذا العام، وفقًا لرئيسة أبحاث السلع العالمية في البنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى