عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

تسليم خط أبو قير بالكامل للشركة المنفذة لمترو إسكندرية

تسليم خط أبو قير بالكامل للشركة المنفذة لمترو إسكندرية

بدأت الشركات المنفذة لمشروع مترو الإسكندرية تسلم كامل الخط لبدء الأعمال الإنشائية للمشروع في كافة المراحل وذلك بعد الإيقاف الكامل للقطار القديم أبو قير أمس الجمعة لبدء الأعمال الإنشائية لمترو الإسكندرية.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إيقاف حركة القطارات بين محطتي (سيدى جابر / المنتزه) بخط (الإسكندرية / أبو قير)، وذلك اعتبارًا من صباح أمس الجمعة لنهو الأعمال التنفيذية بالمرحلة الثالثة من المشروع، وذلك في إطار استكمال عمليات تنفيذ مشروع تحويل خط أبو قير من سكة حديد إلى مترو وتنفيذًا للمرحلة الثالثة والأخيرة  من الأعمال التمهيدية من المشروع.

إيقاف حركة القطارات بين محطتي سيدي جابر – المنتزه

يذكر أنه قد سبق إيقاف تشغيل القطارات في المسافة بين محطة الإسكندرية ومحطة سيدي جابر  كمرحلة أولى وبين محطة أبو قير ومحطة المنتزه كمرحلة ثانية، ومع بدء تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع يكون قد تم إيقاف الخط بشكل كامل للبدء فى تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية (أبو قير / محطة مصر).

ونسق وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو حيث يتم إعلان هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها عن طريق أجهزة محافظة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى