عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

بايدن: سنفرض عقوبات على بوتين بسبب وفاة المعارض أليكسي نافالني

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن واشنطن ستفرض عقوبات على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك بعدما وصفه بأنه المسؤول عن وفاة المعارض أليكسي نافالني.

بايدن يحمل بوتين مسؤولية وفاة أليكسي نافالني

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ «المجنون الهائج» خلال مشاركته مساء أمس الأربعاء في فعالية جمع تبرعات لحملته الانتخابية الرئاسية.

كما انتقد بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي قارن نفسه بزعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني، الذي توفي الأسبوع الماضي في أحد سجون القطب الشمالي.

وقال بايدن “بعض الأمور التي يقولها هذا الرجل، كأن يقارن نفسه بنافالني، وأن يقول إن بلادنا أصبحت دولة شيوعية، وأنه تعرض للاضطهاد تماما كما تعرض نافالني للاضطهاد.. لا أعرف كيف يقول هذا.. بحق الجحيم”.

بايدن يتحدث عن تغير المناخ

وكان بايدن تحدث عن تغير المناخ، عندما قال فجأة “لدينا أشخاص مجانين مثل بوتين وآخرين، ويتعين علينا دائما أن نقلق بشأن الصراع النووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ”.

ويقوم بايدن بجولة في كاليفورنيا مدتها 3 أيام لجمع تبرعات لحملة إعادة انتخابه، وعبر عن اندهاشه من التصريحات التي أدلى بها منافسه الجمهوري المحتمل.

وفرضت محكمة غرامة على ترامب بقيمة 350 مليون دولار، بعد أن خلص قاض في نيويورك الى أنه كذب لسنوات بشأن ثروته في بيانات مالية، ووصف ترامب الحكم بأنه “شكل من أشكال الشيوعية أو الفاشية”.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ومع تصاعد حمى السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، لاسيما بين الرئيس السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن، يبدو أن الأخير بدأ يضيق ذرعًا بهجمات سلفه المتهورة.

وبحسب مصدران تحدثا لشبكة «سي إن إن»، فقد طلب  بايدن  من كبار مساعديه في حملته الانتخابية خلال الأيام الماضية التركيز بقوة أكبر على تعليقات  ترامب  التي وصفها بالتحريضية.

كما ألمح إلى ضرورة تذكير الناخبين ببعض المحطات الفظيعة وغير المقبولة التي شهدتها سنوات حكم الرئيس السابق، والتي يبدو أن الكثير من الناخبين الأمريكيين نسوها، حسب ما نقلت شبكة “سي إن إن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى