عاجل
بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان        

رئيس “محلية النواب”: تراخيص البناء متوقفة في المدن وليس القرى

 

المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

صرح المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أنه يوجد هوس على مواقع التواصل الاجتماعي وجدلًا واسعًا، وكان ذلك بشأن تراخيص البناء.

وقال السجيني خلال تصريحات تليفزيونية؛ إن تراخيص البناء ليست متوقفة في القرى كما هو شائع، إنما الاشتراطات والحدود موجودة في المدن فقط.

وأشار إلى أن النمو السكاني هو سبب تباطؤ التنمية في مصر، قائلًا: “انظر إلى الإسكندرية ستجد الزحام في الشوارع والطرق، انظر إلى عواصم المحافظات مثل بنها وفي الصعيد وجميع عواصم المحافظات ستجد الزحام، الدولة الحالية كانت جادة لأقصى درجة ولا تعطي للقرارات الشعبوية الاعتبار الأولى وقالت لابد من الحد من الارتفاعات وأوقف الكثافة السكانية على نفس الرقعة وكان لابد أن تنشئ محاور وطرق”.

ولفت إلى أن القيادة السياسية كانت جادة جدًا في الحد من ارتفاعات المباني، موضحًا أن مصر تشهد طفرة عمرانية كبيرة وأن ما تقوم به الدولة في مواجهة المخالفات هو أمر جيد لكنه غير مرضي للشارع المصري.

وأكد رئيس محلية النواب أن الدولة المصرية تحتاج إلى حوار وطني حول منظومة العمران وأن منظومة العمران هذه تحتاج إلى الحوار كما يحدث في مصر في الوقت الحالي.

وطالب البرلماني الحكومة بعمل حوار عقاري على غرار الحوار الوطني مبررًا أن البيئة الآن مهيئة لإخراج قانون البناء الموحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى