عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

اتحاد عمال الجيزة: يطلق برنامج ”  انتاجنا لبلدنا ‘ ‘ التثقيفى..

كامل :  المشروعات القومية ساهمت فى لم شمل الطبقة العاملة 

كامل :  المشروعات القومية ساهمت فى لم شمل الطبقة العاملة 
كامل :  المشروعات القومية ساهمت فى لم شمل الطبقة العاملة

كتبت احلام عبد الرحمن

أعلن محمد كامل رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال الجيزة رئيس نقابة النقل العام انطلاق برنامج  ” انتاجنا لبلدنا ” ‘ التثقيفى بهدف تعزيز قيم العمل وتطوير المهارات الأساسية المستقبلية للتنظيم النقابى ونهجه فى القدرة على لم شمل وزيادة الوعى لدى  ٣٥٠ الف عامل تابعين الى ١٢٧ لجنة نقابية بالاتحاد باهمية الحفاظ على أشكال الحماية الاجتماعية والصحية التى حصدها العمال خلال مشاركتهم فى بناء المشروعات القومية بالجمهورية الجديدة والتى معها تراجعت  البطالة  الى ٧.٢ % رغم التحديات و الظروف القدرية “منها كوفيد ١٩ ‘ .وغيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الاتحاد المحلى لنقابات عمال الجيزة بمشاركة رؤوساء وأعضاء اللجان النقابية بالمحافظة..

يرتكز البرنامج على تطوير أساس العمل المهنى والصناعى ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال،وتفعيل السياسات والممكنات لتعزيز رؤية الدولة المصرية فى مجالات العمل واعداد اجيال عمالية تمكنها من المنافسة .

تابع  محمد ابراهيم الامين العام المساعد لاتحاد عمال الجيزة” مؤكدا ‘ الاعداد لتدشين منصة رقمية تضم فصول تدريبية متفاعلة كوسيلة لايصال المحتوى التثقيفى.مما يمكن العمال من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية محلياً والمنافسة في سوق العمل وتصديرهم عالمياً.

كما تضم المنصة فصولا لدعم ملف البحث العلمى وهو واجب وطنى مقدس يسعى اتحاد عمال الجيزة لتوطينه وذلك لتعظيم ملف الصناعات القومية وتحدياتها وفق منظومة تنمية القدرات البشرية التى صنعت العديد من الإنجازات في الفترة السابقة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع  استمرار تعزيز الشراكات البحثية العلمية. التى تساهم فى تحقيق مصر مراكز متقدمة  فى العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

 

شهد الاجتماع مشاركة كل من سمير منطاش الامين العام للاتحاد وولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ونائب رئيس الاتحاد وأحمد رمزى مستشار الاتحاد لشئون العضوية ومحمد على مسئول الاعلام ولجنة التثقيف والتدريب برئاسة فيفى زيادة ونحمده عبد العزيز وسامية حسانين ونعمات عبد الحفيظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى