عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

مشاركة فاعلة للمملكة في أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المنعقدة في سويسرا

مشاركة فاعلة للمملكة في أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المنعقدة في سويسرا
مشاركة فاعلة للمملكة في أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المنعقدة في سويسرا

 كتبت احلام عبد الرحمن 

شاركت المملكة في أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات 2023م، المنعقدة حالياً في العاصمة السويسرية جنيف، بوفد ترأسه معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي وحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبد المحسن بن ماجد بن خثيلة.

وتعد دورة المجلس للعام 2023م هي الأولى للدول الأعضاء التي تم انتخابها في مؤتمر المندوبين المفوضين أواخر العام 2022م حيث تستمر أعمال دورة المجلس حتى 21 يوليو 2023م.

وتأتي المشاركة الفاعلة والمؤثرة للمملكة في الاتحاد الذي يعد الجهة المتخصصة بالاتصالات والتقنية في الأمم المتحدة، ضمن أهدافها المتمثلة في دعم الاتحاد وتسخير إمكانياتها وخبراتها البشرية المتخصصة في مجالات الاتصالات والتقنية لدعم أنشطته، وتعزيز التعاون الدولي لتطوير قطاع الاتصالات والتقنية، والعمل على مساعدة الدول الأعضاء عامة في الاتحاد والدول النامية خاصة.

وقد توجت هذه الجهود بثقة المجتمع الدولي في الدور الكبير الذي تلعبه المملكة في الاتحاد؛ إذ إن المملكة تحتفظ بعضويتها في مجلس الاتحاد منذ العام 1965م، وقد تم إعادة ترشيحها في كل الدورات الانتخابية منذ ذلك التاريخ.

يشار إلى أن مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات يضم 48 دولة منتخبة من ضمنها المملكة، وذلك من أصل 193 دولة عضو في الاتحاد، ويقوم المجلس بتسيير أعمال الاتحاد في الفترات التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين، كما يتولى ضمن أدواره النظر في قضايا سياسات الاتصالات والتأكد من استجابة أنشطة الاتحاد وسياساته واستراتيجياته لقطاع الاتصالات سريع التغير، إضافة إلى تسيير أعمال وبرامج الاتحاد والموافقة على ميزانياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى