عاجل
بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان        

الرقب: إرهاب الاحتلال في جنين سيولد مزيدًا من العنف

الرقب: إرهاب الاحتلال في جنين سيولد مزيدًا من العنف
الرقب: إرهاب الاحتلال في جنين سيولد مزيدًا من العنف

قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي في حركة فتح أستاذ العلوم السياسية ، إن قوات الاحتلال بدأت فجر اليوم الهجوم على مخيم جنين بالطائرات المسيرة ودباباته وجنوده وقد وصل عدد الجنود الإسرائيليين الذين وصلوا المخيم قرابة ألف جندي من جيش الاحتلال بوحداته المختلفة.

وأوضح الرقب ـ في تصريحات صحفية أن مخيم جنين الذي لا تزيد مساحته على نصف كيلو متر مربع يحاصره الآن الاحتلال ويقطع عنه الاتصال والكهرباء والماء بعد أن قتل بدم بارد أكثر من 8 فلسطينيين إضافة لعشرات الإصابات جزء منها في حالة خطرة جدا.

وتابع: هذا العدوان غير المبرر يهدف منه الاحتلال كسر الشعب الفلسطيني وتحت حجة منع تسلل أي عمليات من جنين بدأ الاحتلال عمليته تحت اسم الحقل والبستان بعد تهديدات نتنياهو ووزير حربه غالاينت وقيادة أجهزته الأمنية.

وواصل: هذه الجريمة لن تجلب للاحتلال الأمن والأمان كما يعتقد، بل ستولد مزيدا من العنف، معقبا: الاحتلال لم يتعلم من تجاربه السابقة فشعبنا لا يكسره إرهاب المحتلين، وإذا أراد الاحتلال الأمن عليه الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني السياسية والانسحاب من أراضي الدولة الفلسطينية، لأن فتح دوامة العنف لن يجلب أمنًا وأمانًا.

وأضاف أننا نتمنى من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية التي انسحبت اليوم لتسلم المخيم لجيش الاحتلال أن تقف في صفوف شعبها والا تترك المخيم في مواجهة الاحتلال، وعلى المقاومة التي تتغنى بشعارات وحدة الساحات أن تفتح كل الجهات أو الساحات على الاحتلال ولا تترك مخيم جنين لوحده، فالاحتلال بعد أن يفرغ من جنين سينتقل إلى مكان آخر وحينها سيقال لقد أكلت عندما أكل الثور الأبيض.

مقالات ذات صلة

واختتم: أتمنى تحركا عربيا سريعا لوقف العدوان على شعبنا وضرورة صدور قرار مجلس الأمن لتوفير حماية دولية لشعبنا الفلسطيني الأعزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى