عاجل
بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان        

المهندسة زينب عبد الباري.. نقابية من طراز فريد (بروفايل)

زينب عبدالباري

كتبت- هدي معصراني:

أنتهت النقابات الفرعية الممثلة للنقابة العامة للفلاحين داخل المحافظات من تشكيل هيئات مكاتبها منذ عدة أسابيع بتوجيهات من النقيب العام بسرعة الإنتهاء من هذه التشكيلات حتي تتمكن من الإستمرار في أداء دورها النقابي في خدمة المزارعين والفلاحين علي مستوي الجمهورية.

أختلفت القواعد والأسس التي أعتمد عليها كل نقيب بين محافظة وأخري في تشكيل هيئة مكتبة بحسب طبيعة النشاط الزراعي والخدمات التي يحتاج إليها المزارع في كل محافظة بالإضافة إلي بعض الصعوبات التي يقابلها الفلاح هناك.

تأتي هيئة مكتب النقابة العامة بكفر الشيخ والتي تقودها المهندسة زينب عبد الباري علي رأس هذه المكاتب نظراً لإنجازها المهمة في وقت قياسي وهي من أوائل المحافظات التي أعلنت عن تشكيل هيئة مكتبها ونقباء المراكز العشرة بمحافظة كفر الشيخ وتضم التشكيلة مجموعة ممتازة من مديري الإدارات والعمد والشخصيات العامة المؤثرة في البيئة الزراعية والشارع الكفراوي.

كل المؤشرات حتي الآن تؤكد أن النقابة العامة للفلاحين بكفر الشيخ ربما تشهد عصر زهبياً تحت قيادة عبد الباري خلال السنوات القادمة فهي دائمة التواجد بين الفلاحين للتعرف علي الصعوبات التي تقابلهم وكذلك لطمأنتهم بما تنوي النقابة أن تقدمة لهم من خدمات معيشية وعلاجية في الفترة القادمة.

كانت نقيبة كفر الشيخ قد أعلنت من قبل عقب تسلمها مهام منصبها عن برنامج عمل متكامل يصب في مصلحة المزارعين والفلاحين داخل المحافظة التي تُعرف بأنها واحدة من أكبر المحافظات الزراعية في مصر علاوة عن نيتها السعي نحو التقدم بمشروعها الجديد للتأمين الصحي علي الفلاحين.

الحوار الوطني الزراعي أيضاً يأتي علي أولويات العمل داخل النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمراكز التي يقودها مجموعة من الشخصيات الوطنية المتميزة كما أعلنت عنه النقيبة العامة بكفر الشيخ من قبل.

كل التمنيات بنهضة نقابية زراعية علي مستوي الجمهورية تحذو فيها كل النقابات الفرعية حذو النقابة العامة بكفر الشيخ التي تقودها سيدة لازالت في مقتبل عمرها وتقدم نفسها مثال ناجح للمرأة المصرية خصوصاً في ظل التوجيهات المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة النهوض بالزراعة وكذلك في ظل الدعم الغير محدود من قيادة الدولة للمرأة المصرية والشباب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى