عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

الحشاشين الحلقة 14، مواجهة بين الصباح وزوجته والأخيرة تسخر من دعوته

الحشاشين الحلقة 14، مواجهة بين الصباح وزوجته والأخيرة تسخر من دعوته

مسلسل الحشاشين الحلقة 14، تضمنت الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، مواجهة قوية بين حسن الصباح وزوجته وذلك بسبب أبنائها وخوفها عليهم من أن يقوم زوجها باختيار أحدهم لمهمة اغتيال من التي يكلف بها رجاله، وتعريض حياتهم للخطر.

وضمن المواجهة القوية تسخر زوجة حسن الصباح من دعوته وحديثه عن امتلاك مفاتيح الجنة، وتخبره أنها معه في أي شيء يقوله للناس طالما بعيد عن أذى أبنائها.

 

ويأتي ذلك بسبب عودة الابن الأكبر لحسن الصباح من مرحلة إعداده وتجهيزه وتعليمه الفروسية في إحدى القلاع التابعة للصباح، حيث يدور حديث بين الابن ووالده عن إمكانية اختياره لتنفيذ مهمة اغتيال ممن يكلف بها أتباعه، إلا أن الابن يخبره أنه قد نضج بشكل كافي ليختار المكان الذي سيظل فيه والمهام التي ينفذها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 14 

وكانت الحلقة قد بدأت بتخطيط حسن الصباح لاغتيال الإمام الغزالي أثناء تواجده في القدس بعدما رحل من أصفهان وتلتها الصراعات الأخيرة التي جرت هناك بين الحكام السلاجقة وأتباع الصباح.

وضمن أحداث الحلقة، يرسل الصباح أحد رجاله ممن يسميهم بالمختارين لقتل الإمام الغزالي، حيث يعتبره خطرا كبيرا على دعوته رغم ابتعاده عن معقل الصباح وأتباعه بقلعة ألموت.

ويوضح الصباح خلال حديثه مع صديقه زيد بن سيحون أن الغزالي وأفكاره وحجته القوية حتى رغم ابتعاده وزهده في القدس تعد خطرا جسيما.

الإمام الغزالي 

ويشار إلى أن الإمام أبو حامد الغزالي هو أحد أشهر علماء المسلمين في القرن الخامس الهجري، وكان فقيها وفيلسوفا وكان صوفي الطريقة شافعي الفقه إذ لم يكن للشافعية في آخر عصره مثلَه، وكان على مذهب الأشاعرة في العقيدة وقد عرف كأحد مؤسسي المدرسة الأشعرية في علم الكلام.

المصدر
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى