عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

ليبيا.. مستندات تفجر مفاجأة بشأن حريق طرابلس الضخم

ليبيا.. مستندات تفجر مفاجأة بشأن حريق طرابلس الضخم

وكالات

تحوم الشكوك حول السبب في اندلاع حريق هائل بمخازن الشركة العامة للكهرباء، في منطقة الكريمية جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، بعدما أظهرت مستندات بدء عمليات جرد لأصول الشركة.

واندلع حريق ضخم في المخازن الأحد حسبما أعلنت السلطات الليبية، وأفادت وكالات أنباء أن أعمدة كثيفة من الدخان الأسود شوهدت في سماء طرابلس حتى بعد حلول الظلام.

 

وقال الدوكالي إن اللجنة باشرت أعمالها في جرد أصول الشركة في الـ6 من مارس الجاري، بعد صدور قرار تكليفها من الشركة في 28 فبراير الماضي، لافتا إلى أنها كانت بصدد إتمام أعمال الجرد “إلا أنها فوجئت باندلاع الحريق في المخازن”.

وأوضح أن اللجنة انتهت من أعمالها في مصنع الأعمدة الخرسانية بالكريمية، ثم شرعت في جرد مصنع المشغولات الكهربائية، قبل أن يصلها اتصال في التاسعة مساء الأحد بشأن اندلاع الحريق، ليتوجه أعضاء اللجنة إلى المكان لإعداد تقرير عن الواقعة.

تحقيق موسع

وطالب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، النائب العام المستشار الصديق الصور، بفتح تحقيق موسع لمعرفة أسباب الحريق و”التأكد مما إذا كان بفعل فاعل أم لأسباب أخرى، والاستعانة بالخبراء القضائيين المعتمدين للوقوف على الحقيقة، إثباتا لحقوق المواطنين”.

وأكدت أسامة حماد في بيان، الإثنين، تسخير الحكومة جميع إمكانتها للسيطرة على الوضع، داعيا إلى “تغليب السلامة العامة على أي اعتبار آخر”.

وحسب مصادر محلية، تسبب الحريق في إصابة 12 شخصا من بينهم 3 أفراد من الدفاع المدني تعرضوا لجروح طفيفة، إضافة إلى 9 حالات اختناق تلقت العلاج في مكان الحريق.

وأظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل وبثتها وسائل إعلام محلية عشرات من عناصر الإطفاء، يحاولون السيطرة على النيران قبل أن يدفعهم انفجار قوي إلى التراجع.

ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى إجراء تحقيق لتحديد مصدر الحريق، كما أمر وزير الداخلية عماد الطرابلسي بإخلاء المنازل القريبة لمسافة كيلومتر، حسبما جاء في بيان على “فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى