عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

إيران تقرر مصادرة شحنة ناقلة نفط أميركية محتجزة

إيران تقرر مصادرة شحنة ناقلة نفط أميركية محتجزة

أفادت وسائل إعلام إيرانية،يوم الأربعاء، بأن السلطات في إيران ستفرغ شحنة النفط الخام من الناقلة “أدفانتج سويت” الأميركية التي ترفع علم جزر مارشال واحتجزتها، أثناء عبورها في المياه الدولية بخليج عمان عام 2023.

وقد عزا القضاء الإيراني مصادرة شحنة ناقلة النفط الأميركية، إلى شكوى تقدم بها مرضى محرومون من الأدوية الضرورية بسبب العقوبات المفروضة على إيران، وفق وكالة تسنيم للأنباء

وأضافت: أنه وبعد عام تقريباً، “أمر” القضاء بمصادرة شحنتها”، بناء على شكوى قُدمت ضد الولايات المتحدة أمام محكمة العلاقات الدولية في طهران.

وتقدم بهذا الإجراء القانوني مرضى يعانون من انحلال البشرة الفقاعي، وهو مرض جلدي نادر، اعتبروا أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة في عام 2018 أجبرت شركة سويدية على تعليق بيع الضمادات لشريكها الإيراني. وبالتالي، لم يتمكن المرضى، وبينهم أطفال، من استخدام نوع من الضمادات يوفر الراحة ويمكن أن يمنع العدوى التي من المحتمل أن تكون فتاكة.

ومع انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران في عام 2018، أعاد الرئيس السابق دونالد ترامب فرض العقوبات التي تم رفعها بموجب هذا النص والتي شدّدت مرات عدة مذاك.

في السنوات الأخيرة، أعربت منظمات غير حكومية دولية عن أسفها لأن هذه العقوبات تشكل تهديداً لصحة الإيرانيين من خلال الحد بشكل ملحوظ من قدرة البلاد على استيراد الأدوية.

وشهد خليج عمان، وهو ممر ملاحي مهم للصناعات النفطية، سلسلة من الحوادث في السنوات الأخيرة.

وتحتجز إيران حالياً خمس سفن وأكثر من 90 من أفراد أطقم السفن التي تمت مصادرتها قبل نحو عام، بحسب الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين.

ويتعرض النقل البحري في هذه المنطقة أيضاً لضغوط بسبب هجمات متكررة بمسيرات وصواريخ ينفذها المتمردون الحوثيون منذ نوفمبر قبالة سواحل اليمن، تضامنًا، بحسب قولهم، مع الفلسطينيين في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى