عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

الهلال السعودي يعادل رقم بايرن ميونخ التاريخي ويتخطى ريال مدريد

عادل الهلال السعودي رقم بايرن ميونخ في قائمة تاريخية على مستوى العالم، بعد أن تخطى عقبة سباهان أصفهان الإيراني بدوري أبطال آسيا.

وواصل الهلال سلسلة انتصاراته بكل البطولات، بعد أن هزم سباهان (3-1) على ملعب “المملكة أرينا” مساء اليوم الخميس في إياب ثمن نهائي البطولة القارية.

وبلغ الزعيم ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة إجمالية 6-2 بعد أن كان تغلب على الفريق ذاته بنفس النتيجة في مباراة الذهاب قبل أسبوع.

ووصل الهلال لانتصاره رقم 23 على التوالي في كل البطولات الرسمية (الدوري، وكأس الملك، ودوري أبطال آسيا)، ليتساوى مع بايرن ميونخ في المركز الخامس بقائمة الأندية صاحبة أطول سلسلة انتصارات عبر التاريخ.

وحقق الفريق البافاري إنجازه موسم 2022-2023 تحت قيادة مدربه السابق هانزي فليك.

وتخطى الهلال نظيره ريال مدريد، صاحب المركز السادس، الذي حقق 22 فوزًا متتاليًا موسم 2014-2015 مع كارلو أنشيلوتي في ولايته الأولى.

ويسعى الزعيم للفوز على الاتفاق يوم الإثنين المقبل في الجولة 21 من الدوري السعودي، ليتخطى بايرن، ويعادل رقم كوريتيبا البرازيلي صاحب الـ24 فوزًا عام 2011.

ويتصدر هذه القائمة التاريخية نيو سينتس الويلزي بـ27 انتصارًا في 2016، ما يعني أن الفريق الأزرق يحتاج 5 انتصارات ليزيحه من موقعه.

ولا يعرف الهلال إلا الفوز منذ تعادله مع ضمك بهدف لمثله ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي، يوم 21 سبتمبر الماضي.

وخلال تلك الفترة، فاز فريق المدرب جورجي جيسوس في 13 مباراة بالدوري، و7 مباريات في دوري الأبطال، و3 في كأس الملك.

وبخلاف هذه السلسلة، فإن الهلال لم يتجرع مرارة الخسارة منذ بداية الموسم الجاري على مستوى كل البطولات (28 فوزًا، و3 تعادلات).

وصعد فريق الهلال السعودي لربع النهائي بعد الفوز على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على ملعب المملكة أرينا، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وبهذا الفوز يضرب فريق الهلال السعودي موعدا مع مواطنه اتحاد جدة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

أهداف مباراة الهلال وسباهان وحالة الطرد

تقدم اللاعب زادهفرشاد أحمد بروكي هدف سباهان في الدقيقة 54، وتعرض جيمس رايلي لاعب الفريق الإيراني للطرد في الدقيقة 71.

بينما سجل أهداف الهلال السعودي، سالم الدوسري في الدقيقة 76، روبن نيفيز في الدقيقة 82، ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 90+7.

تشكيل الهلال السعودي ضد سباهان

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد – علي البليهي – حسان تمبكتي – ياسر الشهراني.

خط الوسط: روبن نيفيز – ميشيل ديلجادو – محمد كنو.

خط الهجوم: سالم الدوسري – ألكسندر ميتروفيتش – مالكوم أوليفيرا.

اتحاد جدة يفوز على نافباخور ويصعد لدور الـ8

تأهل فريق اتحاد جدة السعودي للدور ربع النهائي بعد فوزه على نافباخور الأوزبكي 2-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا.

سجل كريم بنزيما هدف نافباخور الأوزبكي بالخطأ في مرمى فريقه اتحاد جدة في الدقيقة 25، وتعادل عبد الرزاق حمد الله للاتحاد في الدقيقة 45+6.

وفي الشوط الثاني وتحديدا بالدقيقة 87 سجل توما تاباتادزي هدف اتحاد جدة الثاني بالخطأ في مرماه.

وتعرض الصربي دوكيتش لاعب نافباخور للطرد المباشر في الدقيقة 90+8 بعد تدخله العنيف على صالح العمري لاعب اتحاد جدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى