عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

صحيفة عبرية: سلطنة عمان ألغت اتفاقية مرور الرحلات الجوية الإسرائيلية عبر أجوائها

وكالات

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، الإثنين، عن قيام سلطنة عمان بإلغاء اتفاق سابق يسمح للطائرات الإسرائيلية بعبور أجواء السلطنة؛ احتجاجاً على استمرار جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة العبرية، في تقرير لها، أن السلطنة إمكانية مرور رحلات جوية إسرائيلية عبر أجوائها، ألغت اعتباراً من أمس الأحد، بعد أقل من 8 أشهر من السماح لها بذلك.

وكانت وزارة الخارجية العُمانية قد نددت، في بيان أصدرته السبت، بالتصعيد الإسرائيلي المستمر وسياسة العقاب الجماعي، والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني، الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها الغاشمة على قطاع غزة.

واعتبرت الوزارة، في بيانها، ما يمارسه جيش الاحتلال “جرائم حرب”، تشجبها القوانين والأعراف الإنسانية والدولية كافة، وحذرت من مغبة العمليات العسكرية البرّية التي يعتزم جيش الاحتلال القيام بها، والتي تنذر بآثار كارثية خطيرة على المنطقة والعالم، وعلى فرص السلام والاستقرار.

وفي السياق، نقلت صحيفة “أثير” العُمانية عن وزير الخارجية، بدر البوسعيدي، قوله: إن “حماس حركة مقاومة، وليست منظمة إرهابية”، وذلك خلال لقاء مع عدد من الصحفيين الأوروبيين.

يأتي ذلك فيما لفتت “هيئة البث الإسرائيلية” إلى أن شركة الطيران الإسرائيلية “العال” توقفت عن السفر في أجواء الخليج العربي بعد إنذارات أمنية.

وجاء في مزاعم الهيئة: “في هذه المرحلة، توقفت شركة طيران العال عن الطيران على الطريق السريع إلى تايلاند، وتنفذ تحويلاً لا تمر من خلاله فوق المملكة العربية السعودية ودول الخليج”، مشيرة إلى أن ذلك “سيؤدي إلى تمديد مدة الرحلة إلى نحو 12 ساعة بدلاً من 8 ساعات”.

وأردفت: “يبدو أن هذا التحويل جرى بسبب تحذيرات محتملة بعدم السفر على طريق قريب نسبياً من دول عربية معادية”.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 24 يوماً، غارات جوية وحشية على غزة تستهدف المدنيين من النساء والأطفال في الأحياء السكنية داخل القطاع المحاصر.

وأدى القصف الجوي والصاروخي إلى قتل 8306 فلسطينيين، بينهم 3457 طفلاً و2136 سيدة، حسب وزارة الصحة في غزة المحاصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى