عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

جمال عبدالناصر.. الهوية الوطنية للأمة العربية

جمال عبدالناصر.. الهوية الوطنية للأمة العربية
جمال عبدالناصر.. الهوية الوطنية للأمة العربية

بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

في الذكرى الثالثة والخمسين على رحيل زعيم الأمة الخالد جمال عبد الناصر، ناصر الأمة العربية والقضية الفلسطينية، وراعي الوحدة القومية، ومؤسس مجد الوحدة العربية ذات الحضارة الواحدة والانتماء الواحد والمصير المشترك، في إطار الرسالة العربية الخالدة التي تجمع ولا تفرق من المحيط إلى الخليج.

سيبقى الخالد جمال عبد الناصر يحتل المرتبة الأولى في قلوب الجماهير العربية كافة، المرتبة التي عنوانها المحبة والوفاء والتقدير لقائد وانسان عربي شق درب الحرية بعيون عربية، وبهمة شعبه – شعب مصر العظيم صمام الأمان للأمة العربية وناصرها وداعمها على كافة الصعد والمستويات.

تخليد ذكرى الزعيم الراحل عبد الناصر وإحياء سيرته ومسيرته العطرة لا بد أن تكون حاضرةً على الدوام ، لكي تعطي المعنويات الوطنية والعربية محفزاً وداعماً نحو الأمام، كلما اشتدت الأزمات وحلقت فوق ربوع الوطن العربي العواصف والنكبات، لأن الخالد “جمال” عنواناً وطنياً وانسانياً للزعيم القائد ذات الهوية الانسانية العربية.

زعيم الأمة الراحل جمال عبد الناصر لازال صاحب المكان وسيد الحضور في النفس العربية الحرة والواثقة المطمئنة المؤمنة بانتصار الانسان العربي على كافة الصعاب والآلام ، لكي يجسد الصورة الحقيقية بالمحبة والوحدة والوئام والتسامح لمعنى الانتماء العربي ضمن الهوية والانسان، ليصل كافة الأشقاء العرب شعوبُا وحكومات إلى بر الأمان.

سيبقى جمال عبد الناصر الزعيم الخالد ذات السيرة المسيرة الوطنية العربية ،والذكرى العطرة ، والرسالة الوطنية الخالدة للأمة العربية من المحيط للخليج، لأنه الناصر لعدالة قضايا الأمة وللأرض العربية فلسطين ، ولكافة أحرار العالم .

إلى روح زعيم الأمة الخالد جمال عبد الناصر وردة وسلام.

الكاتب : صحفي فلسطيني، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين ، وعضو الاتحاد العام للإعلاميين العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى