عاجل
بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان        

مني وغادة.. مصدر طاقة إيجابية في رحلات “ملوك السعادة”

فُسحة نواعم في الصداقة والسفر.. بهدف تقوية الروابط الإنسانية وتشجيع السياحة الداخلية

مني السيد وغادة القاضي

كلمـــــة وطــــــن

بسبب الانشغال في مهام الحياة اليومية وطاحونة رعاية البيت والأولاد، نادرًا ما تجد النساء الفرصة للاستمتاع بالوقت مع نفسها ولنفسها، وغالبًا ما تكون “الخروجه” بالنسبة لها هدفها التفريج عن الأولاد والتنفيس عنهم وتأتى محملة بمسؤوليات مضاعفة لهن.

 ولكسر هذه الحلقة كما – تقول مني السيد: قمت أنا وصديقاتي “غادة القاضي” و“قوت القلوب” بإنشاء جروب “ملوك السعادة” في 2022 لشحن أنفسنا بالطاقة الإيجابية ليكون “مجتمعنا الصغير” أو “بيتنا الثاني” في القاهرة الجديدة، هدفه التأخي وأن نكون أسرة واحدة ومن مستوي ثقافي واجتماعي واخلاقي واحد، نكتشف من خلاله أماكن جديدة، نخرج إليها ونشجع به السياحة الداخلية في مصرنا الحبيبة.

وبالفعل نظمنا رحلات نسائية لـ “يوم واحد” في البداية، لنبتعد عن ضغوط الحياة”، وسافرنا لعدة محافظات، وأماكن كثيرة داخل القاهرة، جربنا أشياءً جديدة، حيث جلسنا داخل مقاهي للمرة الأولى، وتداولنا الحكايات، واكتشفنا أن الحياة خارج إطار الروتين أفضل كثيرا.

وأضافت غادة القاضي: “إن دائرة معارفنا بدأت تكبر والعدد في ازدياد مستمر، ففي جروب “ملوك السعادة” سيدات وبنات في جميع الأعمار، ومن جنسيات مختلفة مثل “المغرب والسودان وسوريا” موجودات في مصر وانضموا إلينا، بالإضافة لمصريات مقيمات في أمريكا وأوروبا لكنهم أصدقاء معنا على وسائل التواصل “فيسبوك” وعند عودتهم في الاجازات الصيفية يلتقوا بنا للاستمتاع بالرحلات التي نقدمها.

واستكملت: “قمنا بتنظيم رحلات كثيرة لأماكن سياحية مختلفة مدتها من “يوم إلى 4 أيام”، وقبل الرحلة أذهب أنا وصديقتي مني لمعاينة المكان ونتأكد من النظافة وجودة تقديم المأكولات والمشروبات، ثم نتفاوض على الأسعار، حتى نقدم رحلة جميلة وبسعر مناسب لجميع أعضاء “ملوك السعادة“.   

وأكدت: “أن رحلاتنا دائما ما تكون في آخر أو بداية الأسبوع حتى تستطيع باقي الأعضاء من استكمال أعمالهن وهن في صفاء ذهن وراحة تامة، فكل ما يهمنا هو اسعاد من معنا.

وفي الحفلات التي ندعو الأعضاء عليها وجبات ومشروبات تقدم لـ”ملوك السعادة” بأسعار خاصة حيث تختلف حسب المكان.

وعن تحديد مكان الرحلات قالت مني السيد: “أنا وصديقتي غادة القاضي نقوم بتحديد مكان الرحلة، وأحياناً نجري استفتاء على الجروب، بطرح مكان الرحلة، وبإجماع الآراء نذهب اليه، وهناك أماكن نتشاور فيها حتى تكون على جدول الزيارات في المستقبل، وكذلك هناك من الأعضاء من يقترح أماكن للرحلات وفى النهاية نتشاور في الأمر.

وتابعت: “إن “ملوك السعادة” جروب اجتماعي ترفيهي غير ربحي، يعمل على تقوية الروابط الإنسانية بين الصديقات الأعضاء من خلال اللمة الحلوة، والشعور برضا المشاركات”.

وقالت إن: “تنظيم الرحلات ليس بالأمر السهل، بل صعب جدا، وهناك الكثير من الصعوبات التي تواجهنا في الرحلات، فأحيانا نتفق على شيء ونجد عكسه، أو نتفق على أتوبيس حديث ونتفاجأ بأتوبيس آخر، كذلك في بعض الأماكن الأثرية هناك بعض التعقيدات تفسد فرحة رحلتنا”.

وفي النهاية طالب أعضاء “ملوك السعادة” من وزارة السياحة والآثار الاهتمام بالجروبات وتقديم الدعم لهم من تخفيضات في رسوم الأماكن السياحية لانها وسيلة سريعة في تنشيط السياحة الداخلية في مصر.

https://www.facebook.com/groups/1813552898682085

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى