عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

من أوراق عاشق.. السقوط.. بقلم: صبري القن

 

صبري القن

كأن اسرائيل على موعد مع السقوط فهل ستزول قريبا؟ وماذا لو سقطت وما تداعيات ذلك على المنطقة قصدي على الحكام في منطقتنا العربية؟  فالشعوب لا تحرك ساكنا ماتت وشبعت موت أعرف ذلك جيدا لكن الله وحده هو الحى الذى لا يموت الاسئلة باتت الآن أكثر الحاحا وبخاصة  والعالم على صفيح ساخن في أوكرانيا وروسيا وأوروبا والصين وأمريكا وايران وتركيا فالعالم يتنفس الرصاص بل يتنفس الموت والدمار والخراب  أظن انه اقترب الموعد هكذا أعتقد بأننا  نقترب من الخاتمة والمصير  المحتوم لنا جميعا حكاما ومحكومين لكننا نقف بحق مدهوشين، مم حدث ويحدث داخل إسرائيل، فإسرائيل بالمعنى الحرفي للكلمة تحترق، كما  تحترق قلوبنا وكما تحترق فرنسا انها ارادة الله، كما جاء في الكتاب قال تعالى في سورة الإسراء (وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا).

 لكن اسرائيل تسقط الآن من الداخل، نعم تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى، والحقيقة إن كل ذلك رغم أهميته لم الهث وراءه فما أذهلني بحق هو حديثي بالأمس مع استاذ بالجامعة ملحدا كان واضحا من حديثه الفج عن كراهيته المقيتة لكل شيء له علاقة بالدين، أي دين وعن رجال الدين ونصوص الكتاب.

 وتخلفنا الحضاري والذى يرى ان الدين هو السبب الأساسي والرئيس فى هذا التخلف والهزيمة والانبطاح وهو السبب في كراهية الغرب لنا ونكستنا.

يكلمني عن سقوطنا بينما العالم من حولنا يسقط فعليا بين ليلة وعشية   وينكر وجود الله بينما الله ينتصر فعليا للضعفاء وللمقهورين وللحق والعدل، هكذا هو الملحد شخصية غير متزنة وغير عاقلة، ويحسب انه العالم بكل شىء وهو الجهول الغبي.

وللحديث بقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى