عاجل
بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة         ليفاندوفسكي يتلقى “عرضا ضخما” من الدوري السعودي         اقتحام رفح.. نائبة الرئيس الأميركي تحذر إسرائيل من “عواقب”         التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه         والله العظيم مر علي وقت ما كنتش لاقي أكل وبنصيحة أمي فلوسي في البنك مش عارف عددها         بالفيديو …إعدام أخطر جاسوس في جنين على يد المقاومة الفلسطينية         حائط الصد الأول لأنصار مذهب أهل الظلام.. تصميمها عبقري ومحاولة احتلالها شبه مستحيلة         مفاجأة الحملات الانتخابية الرئاسية، السيدة الأولى السابقة تظهر في مركز للتصويت (فيديو)         رئيس الوزراء يتابع إجراءات إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية         حكمان إيفواري وسنغالي لمباراتي منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة         النيابة تعاين موقع نشوب حريق في أتوبيس نقل عام بفيصل (صور)         ضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 34 مليون جنيه          مشجع يستفز محمد صلاح بعد الخروج الحزين أمام مان يونايتد (فيديو)        
مقالات الرأى

أسامة سمير.. يكتب: عند رؤيتى للكعبة المشرفة

أسامة سمير

بعد حوالى 12 ساعة سفر من مدينة الرياض كنت قد وصلنا إلى مكة المكرمة، وبمجرد إن وضعنا الحقائب في الغرفة، نزلت بسرعة وأنا بملابس الإحرام للحاق بأول صلاة فجر لي في الحرم.

 واذ اتفاجأ بأن الباص المخصص لتوصيل المصلين قد تحرك فحزنت جدا جدا، باننى لم أتمكن من اللحاق بصلاة أول فجر في أول جماعة لي فى الحرم.

وفى لحظة وجدت الباص وهو على بعد حوالى 200 متر يتوقف، لاجرى على منحدر جبلي بأقصى سرعة ممكنة بلباس الإحرام لألحق بالباص، ووصلت حدود الحرم من الخارج وصليت ركعة مع الإمام، ثم دخلت صحن الطواف بالكعبة.

ولاتسعنى الكلمات لكى أصف مشاعر أول احساس عند رؤيتى للكعبة المشرفة، فهناك مواقف وأحاسيس فمحاولة وصفها بالكلمات مستحيل فهى أكبر من كل مفردات اللغة، ثم وجدتنى أبدأ بالطواف، وتقريبا فى الطواف الرابع وجدتنى اقترب من الكعبة بشكل عجيب وحتى هذه اللحظة ورغم هذا القرب من الكعبة لم أتخيل لحظة أننى يمكن أن المس الكعبة بيدى.

ففى حساباتى ان هذا مستحيل جدا جدا جدا بل إنه غير فى غير منطقى أن يحدث بأى شكل من الأشكال، وفى لحظات وجدت الطريق ممهد للمس الكعبة بل وجدتنى ملاصق للكعبة المشرفة، وأنا غير مصدق أو مستوعب كيف حدث هذا.

والغريب في الأمر لم اجد من يحاول أن يبعدني، أو يزاحمنى أو حتى يعرض جسمي لأى إجهاد وانا ملتصق بجسم الكعبة الشريف رغم الزحام الشديد جدا جدا.

وتركت مكاني وانا اعي هذا بل كنت أفكر هل اترك هذه الفرصة الفريدة والجائزة الكبيرة التى ربما لا تعوض فى حياتي مرة أخرى، وذلك بعد أكثر من عشر دقائق ملاصق للكعبة الشريفة بكل اريحية لاعطي الفرصة لغيرى لينال هذا الشرف الكبير المهيب الذي لا يعادله أي شرف، لذلك استطيع أن أطلق على هذا الموقف ما بين الفقد واللقاء اكتب هذه الكلمات بعد مرور حوالى ثلاث أيام من هذا الحدث، وأنا اجلس في التوسعات الجديدة للحرم مع عدد صغير جدا رغم زحام البشر خارج الحرم حقا لابد أن أردد وكان فضل الله عليك عظيما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى