عاجل
محافظ المنوفية يستقبل مدير أمن المنوفية والأمن الوطني لتقديم التهنئة بتجديد ثقة القيادة السياسية         التعليم  … ردا على ما أثير حول امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء         ماكرون: لتوخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات         مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات بمشروعات المجتمعات العمرانية الجاهزة للطرح         نسبة المشاركة في الانتخابات الفرنسية الأعلى منذ 1981         وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة         وفد مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية يقدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تجديد الثقة          “ننفرد ” بأول تعليق من وزير التعليم الجديد على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية         رئيس جامعة المنوفية يهنئ اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية ونائبه علي تجديد الثقة         الأستاذ والتلميذ “تجديد الثقة ” في اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظا للمنوفية ونائبة محمد موسي         بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار        

كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا جديدا وسط تصاعد التوترات الإقليمية

محمد عنانى

أعلنت كوريا الشمالية الإثنين، اختبارها الناجح لصاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي ضخم يزن 4.5 طن. يأتي هذا بعدما أفادت كوريا الجنوبية بفشل إطلاق صاروخ باليستي ثان لكوريا الشمالية كان قد انفجر أثناء تحليقه فوق اليابسة. 

اختبرت كوريا الشمالية بنجاح صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا قادرا على حمل رأس حربي ضخم يزن 4.5 طن، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية الإثنين (الثلاثاء بالتوقيت المحلي).

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت قبل يوم عن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين، مشيرة إلى أن الصاروخ الثاني ربما فشل بعد فترة وجيزة من إطلاقه، وانفجر أثناء تحليقه فوق اليابسة، فيما لم تذكر وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية شيئا عن الصاروخ الثاني.

وأوضحت الوكالة أن تجربة الصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد نفذت باستخدام محاكاة لرأس حربي ثقيل للتحقق من استقرار تحليقه ودقته. ولم توفر تفاصيل إضافية حول طبيعة الرأس الحربي.

كما أشارت الوكالة إلى أن إدارة الصواريخ في البلاد تعتزم إجراء تجربة أخرى لنفس نوع الصواريخ في يوليو/تموز، لاختبار “القوة التفجيرية” للرأس الحربي الضخم. 

يأتي ذلك في وقت تتهم كوريا الشمالية بانتهاك إجراءات الحد من التسلح، من خلال تزويد روسيا بأسلحة لاستخدامها في حربها في أوكرانيا.

وتتخوف سول من تقارب بين موسكو وبيونغ يانغ، لا سيما بعدما زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كوريا الشمالية في يونيو للقاء الزعيم كيم جونغ أون، ووقع البلدان اتفاقية دفاع مشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى