عاجل
وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة        

حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر

حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر

 مصر وكرواتيا، قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر إن بطولة كأس العاصمة أفادتنا من الناحية الفنية والنفسية ومن ناحية عودة الجماهير أيضا، ويهمني بكل تأكيد الفوز على كرواتيا.

وأضاف في المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب مصر وكرواتيا: “عودة الجمهور المصري بجانب المنتخب ستقدم فرقا كبيرا في مستوى اللاعبين، كل الشكر للجمهور أنهم جاءوا إلى العاصمة الإدارية ودعمونا أمام نيوزيلندا”.

 

وتابع: “هدفي عودة الجمهور المصري خلف المنتخب ومعرفة اللاعبين قيمة الجمهور واستيعابهم المسئولية الكبيرة على عاتقهم والجمهور شعر بوجود ريحة وروح المنتخب الوطني”.

وأشار: “إمام عاشور من اللاعبين المهمين جدا وأتمنى عودته للمنتخب وناديه والشفاء سريعا، وأيضا منتخب مصر يفقد بخلاف إمام عاشور، كلا من زيزو ورمضان صبحي بسبب الإصابة، ولكن عندي مبدأ أن منتخب مصر كبير ولا يتأثر بغياب لاعب”.

وواصل: “إن شاء الله في التوقف الدولي القادم تكون كافة اللاعبين تعافوا من الإصابة ومتواجدين مثل إمام عاشور ومحمد صلاح وزيزو وغيرهم”.

وأشار: “فيه روح غير عادية داخل منتخب مصر، رأينا جميعا حجازي وهو قائد المنتخب يشجع الفريق من على الدكة، وأيضا تريزيجيه عائد من أوروبا وكان مشارك في مباراة قوية ولكن أصر على التواجد وكان متحمسا”.

وواصل:” كنا محتاجين رمضان صبحي ومحمد صلاح في المعسكر الحالي ونتمنى عودتهم.

وأضاف حسام حسن عند سؤاله عن عدم مشاركة أي لاعب من الزمالك أمام نيوزيلندا: “أنا مش بحسبها أهلي وزمالك أو أي ناد في العالم في اختياراتي، ولن أجامل أحدا على حساب مصر”.

وواصل: أعلم أن الأندية المصرية عندها بطولات إفريقية ولكن كل اللاعبين تحت أمر منتخب مصر فقط في المعسكر الحالي وأعلم ما يدور في ذهن الجميع ولكن منتخب مصر رقم 1.

ويواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم، نظيره منتخب كرواتيا على ملعب استاد مصر يوم الثلاثاء المقبل في الدور النهائي من بطولة كأس عاصمة مصر.

أبرز 5 لاعبين في كرواتيا 

يعد لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد هو أبرز اسم في قائمة المنتخب الكرواتي لما قدمه اللاعب في مسيرته مع المنتخب والميرنجي وحصده العديد من البطولات بخلاف حصوله على الكرة الذهبية.

كما يعد لاعب الوسط ماتيو كوفازيتش والمدافع جوسكو جفارديول لاعبا مانشستر سيتي من العناصر المميزة في قائمة كرواتيا لمواجهة مصر.

كما تضم كتيبة كراوتيا المدافع الصلب صاحب الـ 34 عاما دوماجوف فيدا، لاعب أيك أثينا اليوناني الحالي، وبروزوفيتش لاعب وسط النصر السعودي الحالي وإنتر ميلان الإيطالي السابق.

القيمة التسويقية لـ مصر وكرواتيا 

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب كرواتيا 278.20 مليون يورو وأغلى لاعب في قائمة المنتخب الكرواتي هو جفارديول مدافع مانشستر سيتي.

بينما تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر 57.65 مليون يورو وأغلى لاعب هو عمر مرموش لاعب اينتراخت فرانكفورت الألماني في ظل غياب محمد صلاح عن المباراة.

ووفقا للأرقام السابق ذكرها فإن القيمة التسويقية لمنتخب كرواتيا تساوي 5 أضعاف مصر تقريبا.

موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس العاصمة الإدارية

وسيكون موعد مباراة منتخب مصر القادمة في نهائي كأس عاصمة مصر، أمام كرواتيا، يوم الثلاثاء المقبل 26 مارس 2024 على ملعب إستاد مصر بالعاصمة الإدارية.

وتنطلق صافرة بداية المباراة النهائية بين مصر وكرواتيا لبطولة كأس العاصمة الإدارية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر القادمة في كأس عاصمة مصر

وتمتلك شبكة أون تايم سبورت حقوق إذاعة مباريات بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

منتخب كرواتيا يتخطى تونس

وتأهل منتخب كرواتيا لنهائي بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية بالفوز على تونس بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0.

وحسم منتخب كرواتيا ركلات الترجيح لصالحه بعدما أهدر الثلاثي حمزة الجلاصي وسيف الجزيري وأسامة الحدادي للمنتخب تونس مقابل ركلتين فقط ضائعتين من كرواتيا.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي كأس عاصمة مصر، بعد الفوز على نيوزيلندا بهدف دون رد سجله مصطفى محمد، ليواجه نظيره منتخب كرواتيا الفائز أمام تونس، بعد المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد القاهرة أمس السبت.

وانطلقت بطولة “كأس عاصمة مصر” الودية الدولية،  بمشاركة 4 منتخبات هي “نيوزيلندا وتونس وكرواتيا والفراعنة “.

وتختتم البطولة الودية التي تم إدراج مبارياتها ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم 26 مارس 2024، وذلك من خلال إقامة المباراة النهائية على إستاد مصر، بينما يلعب في نفس التوقيت لقاء تحديد المركز الثالث باستاد القاهرة.

وتمثل البطولة بروفة قوية للفراعنة في إطار الاستعداد لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، على الترتيب، مطلع شهر يونيو المقبل، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

المصدر
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى