عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

الحشاشين الحلقة 14، مواجهة بين الصباح وزوجته والأخيرة تسخر من دعوته

الحشاشين الحلقة 14، مواجهة بين الصباح وزوجته والأخيرة تسخر من دعوته

مسلسل الحشاشين الحلقة 14، تضمنت الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، مواجهة قوية بين حسن الصباح وزوجته وذلك بسبب أبنائها وخوفها عليهم من أن يقوم زوجها باختيار أحدهم لمهمة اغتيال من التي يكلف بها رجاله، وتعريض حياتهم للخطر.

وضمن المواجهة القوية تسخر زوجة حسن الصباح من دعوته وحديثه عن امتلاك مفاتيح الجنة، وتخبره أنها معه في أي شيء يقوله للناس طالما بعيد عن أذى أبنائها.

 

ويأتي ذلك بسبب عودة الابن الأكبر لحسن الصباح من مرحلة إعداده وتجهيزه وتعليمه الفروسية في إحدى القلاع التابعة للصباح، حيث يدور حديث بين الابن ووالده عن إمكانية اختياره لتنفيذ مهمة اغتيال ممن يكلف بها أتباعه، إلا أن الابن يخبره أنه قد نضج بشكل كافي ليختار المكان الذي سيظل فيه والمهام التي ينفذها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 14 

وكانت الحلقة قد بدأت بتخطيط حسن الصباح لاغتيال الإمام الغزالي أثناء تواجده في القدس بعدما رحل من أصفهان وتلتها الصراعات الأخيرة التي جرت هناك بين الحكام السلاجقة وأتباع الصباح.

وضمن أحداث الحلقة، يرسل الصباح أحد رجاله ممن يسميهم بالمختارين لقتل الإمام الغزالي، حيث يعتبره خطرا كبيرا على دعوته رغم ابتعاده عن معقل الصباح وأتباعه بقلعة ألموت.

ويوضح الصباح خلال حديثه مع صديقه زيد بن سيحون أن الغزالي وأفكاره وحجته القوية حتى رغم ابتعاده وزهده في القدس تعد خطرا جسيما.

الإمام الغزالي 

ويشار إلى أن الإمام أبو حامد الغزالي هو أحد أشهر علماء المسلمين في القرن الخامس الهجري، وكان فقيها وفيلسوفا وكان صوفي الطريقة شافعي الفقه إذ لم يكن للشافعية في آخر عصره مثلَه، وكان على مذهب الأشاعرة في العقيدة وقد عرف كأحد مؤسسي المدرسة الأشعرية في علم الكلام.

المصدر
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى