عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

الحشاشين الحلقة 14، مواجهة بين الصباح وزوجته والأخيرة تسخر من دعوته

الحشاشين الحلقة 14، مواجهة بين الصباح وزوجته والأخيرة تسخر من دعوته

مسلسل الحشاشين الحلقة 14، تضمنت الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، مواجهة قوية بين حسن الصباح وزوجته وذلك بسبب أبنائها وخوفها عليهم من أن يقوم زوجها باختيار أحدهم لمهمة اغتيال من التي يكلف بها رجاله، وتعريض حياتهم للخطر.

وضمن المواجهة القوية تسخر زوجة حسن الصباح من دعوته وحديثه عن امتلاك مفاتيح الجنة، وتخبره أنها معه في أي شيء يقوله للناس طالما بعيد عن أذى أبنائها.

 

ويأتي ذلك بسبب عودة الابن الأكبر لحسن الصباح من مرحلة إعداده وتجهيزه وتعليمه الفروسية في إحدى القلاع التابعة للصباح، حيث يدور حديث بين الابن ووالده عن إمكانية اختياره لتنفيذ مهمة اغتيال ممن يكلف بها أتباعه، إلا أن الابن يخبره أنه قد نضج بشكل كافي ليختار المكان الذي سيظل فيه والمهام التي ينفذها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 14 

وكانت الحلقة قد بدأت بتخطيط حسن الصباح لاغتيال الإمام الغزالي أثناء تواجده في القدس بعدما رحل من أصفهان وتلتها الصراعات الأخيرة التي جرت هناك بين الحكام السلاجقة وأتباع الصباح.

وضمن أحداث الحلقة، يرسل الصباح أحد رجاله ممن يسميهم بالمختارين لقتل الإمام الغزالي، حيث يعتبره خطرا كبيرا على دعوته رغم ابتعاده عن معقل الصباح وأتباعه بقلعة ألموت.

ويوضح الصباح خلال حديثه مع صديقه زيد بن سيحون أن الغزالي وأفكاره وحجته القوية حتى رغم ابتعاده وزهده في القدس تعد خطرا جسيما.

الإمام الغزالي 

ويشار إلى أن الإمام أبو حامد الغزالي هو أحد أشهر علماء المسلمين في القرن الخامس الهجري، وكان فقيها وفيلسوفا وكان صوفي الطريقة شافعي الفقه إذ لم يكن للشافعية في آخر عصره مثلَه، وكان على مذهب الأشاعرة في العقيدة وقد عرف كأحد مؤسسي المدرسة الأشعرية في علم الكلام.

المصدر
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى