عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

10 نصائح صحية للصيام في رمضان.. احذر المشروبات الغازية

10 نصائح صحية للصيام في رمضان.. احذر المشروبات الغازية

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان الكريم 2024، ويحرص الكثيرون عند الاستعداد للصيام في تلك الأيام المباركة بالاهتمام بمعرفة العادات الصحية السليمة التي يجب اتباعها والتي تساعدهم على الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، وتجنب العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تعرض الجسم لوعكات صحية.

ويحرص جهاز حماية المستهلك دائما على توجيه النصائح والإرشادات للمواطنين لمساعدتهم في تحقيق الاستفادة من تناول العناصر الغذائية التي يتم شراؤها، ونوضح من خلال هذا التقرير 10 نصائح للصيام في رمضان، وفق الموقع الرسمي لجهاز حماية المستهلك، كالتالي:

10 نصائح صحية للصيام في رمضان

1- يجب أن يحرص الصائم على الإفطار على التمر أو اللبن ثم الانتظار 5 دقائق، وتناول وجبة الإفطار بعدها، إذ يساعد ذلك على إمداد الجسم بما يحتاجه من نسبة سكريات.

2- الحرص على تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام جيدا لتجنب التعرض لعسر الهضم.

3- تجنب بدء الأفطار على المشروبات التي تحتوي على الألوان الصناعية ومكسبات الطعم والرائحة.

4- تجنب الإفطار على أي نوع من أنواع المثلجات لأنها تقلل من اندفاع الدم إلى المعدة فيؤدي ذلك إلى تقلصها.

5- يجب الإكثار من تناول الخضروات الطازجة، وبشكل خاص الورقية، فضلا عن ضرورة تناول الفاكهة لأنها غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية كالكالسيوم والماغنيسيوم والفسفور.

6- يجب الحرص على تناول الألبان ومنتجاتها المختلفة، وتناول اللحوم والأسماك والدواجن لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والمعادن.

7- يجب الحرص على طهي الفول جيدا قبل تناوله، مع الحرص على عدم إضاقة بيكربونات صوديوم في الوجبات.

8- الحرص على تناول الزبادي لأنه يساعد في عملية الهضم ويخلص المعدة من الميكروبات الضارة.

9- عند تناول الكنافة والقطايف، يجب تناولها في الفترة بين الفطار والسحور لارتفاع محتواها من الدهون والنشويات والسكريات.

10- الحرص على التقليل من تناول المشروبات الغازية حتى لا تعوق امتصاص الكالسيوم، كما أنها تزود تسوس الأسنان وهشاشة العظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى