عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

متى يبدأ ضخ الأموال من صندوق النقد؟ الحكومة ترد وتكشف الهدف الخفي للقرض (فيديو)

متى يبدأ ضخ الأموال من صندوق النقد؟ الحكومة ترد وتكشف الهدف الخفي للقرض (فيديو)

قرض صندوق النقد، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء: إنه سيتم صرف الشرائح الخاصة بقرض صندوق النقد بعد عرض الاتفاق علي مجلس خبراء الصندوق واعتماده بصورة نهائية.

مواعيد صرف شرائح صندوق النقد 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة “الحياة”: سيتم الإعلان عن مواعيد صرف جميع الشرائح الخاصة بقرض صندوق النقد الدولي وكافة التفاصيل فور اعتماد مجلس الخبراء بالصندوق الاتفاق.

شهادة صندوق النقد 

ولفت: الدولة ملتزمة بالإصلاح وقرض صندوق النقد الدولي يهدف إلي دعم جهود الإصلاح، والقرض ليس في قيمته ولكن في مغزاه ورسالته، لأن موافقته شهادة مهمة علي جدارة الاقتصاد المصري.

تجاوز التحديات الاقتصادية

وتابع: صندوق النقد الدولي يؤكد قدرة الدولة علي تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة ودعم الاجراءات الاصلاحية وهي رسالة هامة للمستثمر الأجنبي.

قرض صندوق النقد الدولي، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء: اتفقنا مع صندوق النقد الدولي علي وجود سقف للإستثمارات العامة بنحو تريليون جنيه وتخفيضها في مقابل أن يقود القطاع الخاص في هذا الشأن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي منذ قليل: الفترة الأخيرة خير دليل علي مصداقية الدولة والحكومة في زيادة الشراكة مع القطاع الخاص وجميع الطروحات الحكومية التي تستهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

وتابع: اتفاقنا مع صندوق النقد الدولي يؤكد ضرورة حماية الفئات التي قد تتأثر من أي خطوات في إطار الإصلاح الاقتصادي، ونستهدف ترشيد وحوكمة الأنفاق خلال الفترة المقبلة.

وقال: البرنامج مع صندوق النقد الدولي يستهدف زيادة الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة وخفض الدين المحلي والأجنبي وضمان تدفق استثمارات أجنبية مباشرة بصورة كبيرة وتحقيق معدل نمو بأرقام عالية وتخفيض التضخم وخلق فرص عمل، وتوافقنا على سقف للاستثمارات العامة.

الاتفاق على حزمة تمويلية بقيمة 20 مليار دولار

وتابع إنه تم الاتفاق على حزمة تمويلية بقيمة 20 مليار دولار تتوزع على 8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي و12 مليار دولار من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

ومن جهتها أكدت مسؤولة صندوق النقد الدولي أن مصر اتخذت إجراءات مهمة لتحسين الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى