عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

مبابي يقود باريس سان جيرمان للتأهل إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

مبابي يقود باريس سان جيرمان للتأهل إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

تأهل باريس سان جيرمان  إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على حساب ريال سوسيداد بعد الفوز عليه بهدفين دون رد في من مباراة الفريقين، على ملعب أنويتا، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وسجل كيليان مبابي هدف التقدم لصالح النادي الفرنسي في الشوط الأول من عمر المباراة.

قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني للفريق في الشوط الثاني.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوعين، على ملعب حديقة الأمراء قد انتهت بفوز الفريق الباريسي بهدفين دون رد.

ويتصدر تشكيل باريس سان جيرمان، كيليان مبابي وعثمان ديمبلي في الهجوم، إلى جانب الثنائي أشرف حكيمي ولوكاس هيرنانديز في الدفاع.

تشكيل الفريقين 

سوسيداد: ريميرو – جالان – لي نورماند – زوبيليدا – تراوري – ميرينو – زوبيميندي – مينديز – بيكر – كوبر – أوريزابال.

باريس: دوناروما – مينديز – هيرنانديز – بيرالدو – حكيمي – رويز – فيتينيا – إيمري – باركولا – ديمبلي – مبابي.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان أمام الإسبان

ومر العملاق الفرنسي بالعديد من المحطات الإسبانية في مشواره بأربع بطولات قارية مختلفة، هي دوري الأبطال واليوروبا ليج وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس الاتحاد الأوروبي.

 ولعب باريس سان جيرمان ضد 8 أندية إسبانية، وهي العملاقين ريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى إشبيلية وأتلتيك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وراسينج سانتاندير وريال سوسيداد.

واحتفل باريس سان جيرمان بعشرة انتصارات على الإسبان وسط أنصاره في حديقة الأمراء بنسبة نجاح 50%، بينما اكتفى بالتعادل 6 مرات مقابل 3 هزائم أمام برشلونة في 2015 وريال مدريد في 2018 وقبلهما ديبورتيفو لاكورونيا في 2000 وأخيرا ريال سوسيداد في جولة الذهاب للدور الحالي.

وسجل باريس سان جيرمان 38 هدفا على ملعبه في مرمى الأندية الإسبانية، بينما استقبل 23 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى