عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

ما هو الحل الجذري لمشكلات مصر؟ متحدث الرئاسة يجيب

ما هو الحل الجذري لمشكلات مصر؟ متحدث الرئاسة يجيب

السيسي، قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، كل ما يشغل بال المواطن المصري أولوية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

توفير السلع قبل شهر رمضان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء” المذاع على قناة “سي بي سي”: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بشأن الإفراج الجمركي الفوري عن السلع حاسمة لتوفيرها للمواطن بحلول شهر رمضان.

الرد على الشائعات

وتابع: سياسة الدولة الاشتباك والتفاعل والرد على الشائعات وهو ما تقوم به إدارات الإعلام بمختلف الوزارات والهيئات.

تحقيق التنمية

ولفت إلى أن هناك رؤية حقيقية علمية ومدروسة لتحقيق التنمية في مصر رغم التحديات التي تواجه الدولة، مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة يعكس العلاقة التاريخية والشراكة الحقيقية بين مصر والإمارات.

الانتاج المحلي وتوطين الصناعة

وواصل: الدولة ترى أنه لا أمل للحل الجذري لمشكلاتها إلا بزيادة الإنتاج الملحي وتوطين الصناعة والحكومة تعمل على ذلك.

رأى محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية، أن ما سيحدد عمق مساهمة مشروع “رأس الحكمة” في اقتصاد مصر، هو أن يكون بداية للتحول من مسار الاستدانة إلى مسار الاستثمار، منوها بأن المهم أن تتبعه استثمارات أخرى عبر القطاعات المختلفة، لا تقتصر فقط على القطاعين العقاري والسياحي.

وأضاف محيي الدين في مقابلة مع “الشرق بلومبرج”، على هامش المؤتمر السنوي الاستثماري لـ”إي إف جي هيرميس” المنعقد في دبي، أن هذا الاستثمار الضخم من شأنه أن يخفف من الضغوط عن القائمين على السياسات الاقتصادية، في مصر عبر ضخ موارد إضافية ترفع من الاحتياطي النقدي وتقلل من حجم الدين وتساعد الموازنة العامة للدولة.

تطوير مشروع رأس الحكمة

ووقعت مصر والإمارات مؤخرًا صفقة استثمار عقاري، تستحوذ بموجبها شركة “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير مشروع “رأس الحكمة” مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

المصدر
veto

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى