عاجل
محافظ المنوفية يستقبل مدير أمن المنوفية والأمن الوطني لتقديم التهنئة بتجديد ثقة القيادة السياسية         التعليم  … ردا على ما أثير حول امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء         ماكرون: لتوخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات         مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات بمشروعات المجتمعات العمرانية الجاهزة للطرح         نسبة المشاركة في الانتخابات الفرنسية الأعلى منذ 1981         وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة         وفد مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية يقدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تجديد الثقة          “ننفرد ” بأول تعليق من وزير التعليم الجديد على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية         رئيس جامعة المنوفية يهنئ اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية ونائبه علي تجديد الثقة         الأستاذ والتلميذ “تجديد الثقة ” في اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظا للمنوفية ونائبة محمد موسي         بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار        

الحكومة الإسرائيلية تعلن قرارها بشأن المسجد الأقصى في رمضان

الحكومة الإسرائيلية تعلن قرارها بشأن المسجد الأقصى في رمضان

 

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، في بيان، أنها ستسمح بوصول العدد نفسه من المصلين إلى الحرم القدسي خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، “كما في السنوات السابقة”.

وأوضحت الحكومة الإسرائيلية أن عدد المصلين الذين سيسمح لهم بدخول الحرم القدسي سيعاد تقييمه أسبوعيًّا بناءً على معايير أمنية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بداية اجتماع خصَّص للتدابير المزمع اتِّخاذها خلال رمضان، إنه سيتخذ كل ما يلزم لضمان حرية العبادة في المسجد الأقصى والسماح للمسلمين بالاحتفال بشهر رمضان، مع الأخذ بالاعتبار “المتطلّبات الأمنية”.

وتسيطر القوات الإسرائيلية على مداخل الموقع الذي تتولى إدارته دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن.

والأوضاع في غاية التوتر هذا العام مع الحرب المندلعة في غزة، إثر هجوم حماس غير المسبوق في إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قد اقترح منع فلسطينيي الضفة الغربية المحتلة من الدخول إلى القدس المحتلة للصلاة خلال رمضان.

وجاء في تعليق لـ بن غفير، نشره على منصة إكس، على خلفية البيان الحكومي الصادر الثلاثاء، أن “احتفالات حماس في جبل الهيكل تناقض النصر الكامل”.

وكانت واشنطن قد دعت إسرائيل، الأسبوع الماضي، إلى “تسهيل وصول المؤمنين المسلمين إلى جبل الهيكل خلال رمضان، بما يتفق مع الممارسات السابقة”.

وتسعى دول الوساطة، مصر وقطر والولايات المتحدة، منذ أسابيع، للتوصل إلى هدنة قبل حلول رمضان.

والثلاثاء، حذَّر الرئيس الأمريكي من وضع “خطير للغاية” في إسرائيل والقدس، إذا لم تتوصل إسرائيل وحركة حماس لوقف إطلاق نار في غزة بحلول شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى