عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

حالات تضطر فيها شركات الطيران إلى رفع سعر تذكرة السفر

حالات تضطر فيها شركات الطيران إلى رفع سعر تذكرة السفر

تضطر بعض شركات الطيران أحيانا إلى زيادة قيمة تذكرة السفر، فغالبا ما يرتبط ارتفاع أسعار تذاكر السفر بعدة عوامل تؤثر في قيمة التذكرة بشكل مباشر وتجبر شركات الطيران لرفع أسعار تذاكر السفر، وهناك متغيرات ثابتة وأخرى متغيرة يتحدد عليها سعر التذكرة.

وفي ضوء ذلك تقدم لكم أهم النقاط التي تؤثر في سعر التذكرة وإحداث فروق في تذاكر السفر.

سعر تذكرة السفر في الصباح 

وتختلف أسعار تذاكر السفر عبر المطارات وفقا لتوقيت السفر، حيث إن شركات الطيران تزيد من سعر تذكرة السفر في الصباح عن تذكرة الفترات المسائية، بزيادة تتراوح من 500 إلى 1000 ألف جنيه بين الفترات المسائية والصباحية، حيث إن المسافر نهارا متوافر لديها جميع مستويات الراحة مقارنة بالسفر ليلا في أوقات متأخرة من وسائل مواصلات والتحرك بسهولة إلى المطار وحتى بعد الوصول.

زيادة أسعار الوقود العالمية

وتضطر شركات الطيران إلى زيادة سعر تذكرة السفر في حالة زيادة أسعار الوقود العالمية، حيث إن تحديد سعر التذكرة مرتبط بأسعار الوقود على النطاق العالمي وليس المحلي، وأي زيادة على أسعار الوقود عالميا يصحبها زيادة في أسعار تذاكر السفر.

تحريك سعر الدولار

تحريك سعر الدولار يترتب عليه ارتفاع على التوالي في أسعار تذاكر الطيران التي ترتبط بشكل مباشرة بسعر الدولار المتداول، حيث إن أي زيادة في الدولار تؤثر بشكل مباشر في سعر تذكرة السفر، نظرا لأن كل الخدمات التي تقدم للطائرة من وقود وخدمات أرضية وغيرها بالدولار.

الأعياد والإجازات السنوية والنصف سنوية

موسم الحج والعمرة والأعياد والإجازات السنوية والنصف سنوية تشهد ارتفاعا ملحوظا في أسعار تذاكر الطيران نظرا لزيادة الطلب على الحجز، وارتفاع حركة التشغيل على بعض الدول، وبالتالي يتم إحداث زيادات في أسعار التذاكر في إطار تنافسي مع باقي شركات الطيران الأخرى العاملة على نفس الخطوط، وتصل الزيادة إلى 1000 جنيه على أسعار التذاكر لوجهات معينة، وتزيد إلى 15 ألف جنيه في موسم الحج، نظرًا للضغط الشديد في عدد الرحلات الجوية في حالة السفر.

المصدر
veto

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى