عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

تسليم خط أبو قير بالكامل للشركة المنفذة لمترو إسكندرية

تسليم خط أبو قير بالكامل للشركة المنفذة لمترو إسكندرية

بدأت الشركات المنفذة لمشروع مترو الإسكندرية تسلم كامل الخط لبدء الأعمال الإنشائية للمشروع في كافة المراحل وذلك بعد الإيقاف الكامل للقطار القديم أبو قير أمس الجمعة لبدء الأعمال الإنشائية لمترو الإسكندرية.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إيقاف حركة القطارات بين محطتي (سيدى جابر / المنتزه) بخط (الإسكندرية / أبو قير)، وذلك اعتبارًا من صباح أمس الجمعة لنهو الأعمال التنفيذية بالمرحلة الثالثة من المشروع، وذلك في إطار استكمال عمليات تنفيذ مشروع تحويل خط أبو قير من سكة حديد إلى مترو وتنفيذًا للمرحلة الثالثة والأخيرة  من الأعمال التمهيدية من المشروع.

إيقاف حركة القطارات بين محطتي سيدي جابر – المنتزه

يذكر أنه قد سبق إيقاف تشغيل القطارات في المسافة بين محطة الإسكندرية ومحطة سيدي جابر  كمرحلة أولى وبين محطة أبو قير ومحطة المنتزه كمرحلة ثانية، ومع بدء تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع يكون قد تم إيقاف الخط بشكل كامل للبدء فى تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية (أبو قير / محطة مصر).

ونسق وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو حيث يتم إعلان هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها عن طريق أجهزة محافظة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى