عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

سفير فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن يجب أن يقول طفح الكيل

سفير فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن يجب أن يقول طفح الكيل

طالب السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار خلال اجتماعه الطارئ الخميس بعد مقتل 110 فلسطينيين خلال عملية توزيع مساعدات في شمال غزة بحسب حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

وقال رياض منصور للصحافة إن “هذه المجزرة الوحشية دليل على أنه ما دام مجلس الأمن مشلولا ويتم فرض الفيتو، فإن الفلسطينيين يدفعون حياتهم ثمنا”.

ويأتي ذلك بعدما استعملت الولايات المتحدة حق النقض الأسبوع الماضي للمرة الثالثة لعرقلة مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأضاف السفير الفلسطيني: “التقيت (السفيرة الأميركية) ليندا توماس غرينفيلد هذا الصباح”، مشيرا إلى أنه “ترجاها” لكي يتحرك المجلس “لإدانة هذه المجزرة”.

وتابع منصور قائلا: “على مجلس الأمن أن يقول طفح الكيل”، مضيفا “إذا كانت لديهم الشجاعة والتصميم لمنع تكرار هذه المجازر، فإن ما نحتاجه هو وقف إطلاق النار”.

وتحول إطلاق النار الإسرائيلي على حشد وتدافع كبير أثناء توزيع مساعدات إلى حالة من الفوضى، ما أسفر عن مقتل 112 شخصا وإصابة 760 آخرين وفق وزارة الصحة في غزة.

وفي هذا الصدد، قال نائب السفيرة الأميركية روبرت وود قبل دخوله غرفة الاجتماعات: “نشعر جميعا بقلق عميق وحزن لمقتل أكثر من 100 فلسطيني وإصابة المزيد اليوم في شمال غزة”، مضيفا أنه “يوم مأسوي”.

وبحسب مصادر دبلوماسية، يناقش أعضاء مجلس الأمن بيانا محتملا بشأن أحداث الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى