عاجل
محافظ المنوفية يستقبل مدير أمن المنوفية والأمن الوطني لتقديم التهنئة بتجديد ثقة القيادة السياسية         التعليم  … ردا على ما أثير حول امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء         ماكرون: لتوخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات         مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات بمشروعات المجتمعات العمرانية الجاهزة للطرح         نسبة المشاركة في الانتخابات الفرنسية الأعلى منذ 1981         وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة         وفد مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية يقدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تجديد الثقة          “ننفرد ” بأول تعليق من وزير التعليم الجديد على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية         رئيس جامعة المنوفية يهنئ اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية ونائبه علي تجديد الثقة         الأستاذ والتلميذ “تجديد الثقة ” في اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظا للمنوفية ونائبة محمد موسي         بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار        

دوري أبطال أفريقيا، الأهلى يواصل تقدمه على يانج افريكانز بهدف الشحات بعد مرور 75 دقيقة

دوري أبطال أفريقيا، الأهلى يواصل تقدمه على يانج افريكانز بهدف الشحات بعد مرور 75 دقيقة

دوري أبطال أفريقيا، واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تقدمه  على نظيره يانج أفريكانز بهدف دون رد بعد مرور 75 دقيقة، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب القاهرة الدولي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحداث مباراة الأهلي ويانج أفريكانز 

 

بدأ اللقاء قويًّا وظلت الكرة حائرة بين الأهلي ويانج أفريكانز في متوسط الميدان.

وبعدها بدأ الأهلى في السيطرة على الكرة ولكن دون أى خطورة على مرمى يانج افريكانز التنزاني.

وعند الدقيقة 16 ألغى حكم المباراة هدفا للأهلى عن طريق بيرسي تاو بداعى التسلل.

وفي الدقيقة 21 أضاع لاعبو فريق يانج افريكانز التنزاني أخطر فرص اللقاء، بعدما سدد مهاجم بطل تنزانيا تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مصطفى شوبير.

وفي الدقيقة 28 أضاع محمد عبد المنعم مدافع الأهلى فرصة إحراز الهدف الأول عندما تسلم عرضية من على معلول سددها برأسه بجوار القائم الأيمن لحارس يانج أفريكانز.

وفي الدقيقة 32 حصل رامى ربيعة مدافع الأهلى على بطاقة صفراء، نتيجة تدخله بشكل قوي مع لاعب يانج أفريكانز التنزاني.

وفى الدقيقة 41 اخترق مهاجم يانج أفريكانز دفاع الأهلى، وانفرد بمصطفى شوبير حارس الأهلى الذي تصدى للكرة ببراعة

وفي الدقيقة 45 احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لحسين الشحات مهاجم الأهلى من على خط منطقة الجزاء ليانج أفريكانز سددها على معلول بعيدا عن مرمى حارس يانج أفريكانز.

حسين الشحات يحرز هدف الأهلي

وأحرز حسين الشحات هدف الأهلى فى الدقيقة 48 من أحداث الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 50 واصل مصطفى شوبير حارس الأهلى تألقه بعدما تصدى لانفراد من مهاجم يانج افريكانز ليحافظ الأهلى على تقدمه بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 55 أهدر حسين الشحات فرصة أحرز الهدف الثاني بعدما تسلم تمريرة رائعة من على معلول داخل منطقة الجزاء لكنه أضاع الكرة.

وفي الدقيقة 61 أهدر انتونى موديست مهاجم الأهلى فرصة أحرز الهدف الثاني بعدما تسلم عرضية مميزة من على معلول لكنه وضعها برأسه في سهله ليتصدى لها حارس يانج افريكانز التنزاني.

وفي الدقيقة 70 تعرض أحمد نبيل كوكا لاعب الأهلى للإصابة نتيجة تدخل قوى مع لاعب يانج افريكانز.

وفى الدقيقة 74 أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلى ثلاث تغيرات بنزول امام عاشور بدلأ من كوكا وطاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات ووسام أبوعلى بدلا من موديست.

تشكيل الأهلى لمباراة يانج أفريكانز

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير

في خط الدفاع: على معلول، عبد المنعم، رامى ربيعه، أكرم توفيق.

في خط الوسط: مروان عطية، عمرو السوليه، كوكا.

في خط الهجوم: بيرسي تاو، موديست، حسين الشحات.

 بدلاء الأهلي أمام يانج أفريكانز 

رضا سليم وحمزة علاء ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد وطاهر محمد ومحمد هاني وكريم الدبيس ووسام أبو علي.

الأهلي يبحث عن الفوز على يانج افريكانز وتأكيد الصدارة

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة يانج افريكانز التنزاني اليوم بحثا عن تحقيق الفوز وتأكيد صدراته للمجموعة الرابعة الذي يحتل فيها المركز الأول برصيد 9 نقاط وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي حيث خاض 5 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة فقط دون أن يلتقى أى خسارة وأحرز لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه هدف واحد.

يانج أفريكانز يتطلع إلى الفوز وخطف الصدارة من الأهلى

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق يانج افريكانز التنزاني بقيادة مدربه ميجيل جاموندي مباراة الأهلى اليوم بحثا عن تحقيق الفوز وخطف صدارة المجموعة الرابعة من المارد الأحمر وذلك بعدما نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 8 نقاط جمعها من خوض خمس مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثلهم وخسر في مباراة واحدة فقط وأحرز لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

الاجتماع الفني لمباراة الأهلى ويانج أفريكانز التنزاني

واقيم الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني  بمقر النادي الأهلي الرئيسي بالجزيرة، للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين اليوم الجمعة في دوري أبطال إفريقيا.
وحضر الاجتماع الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة، والكابتن سمير عدلي، المدير الإداري، ووائل محمد، إداري الفريق، في حضور المنسق العام ومراقب المباراة ومراقب الحكام وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ومسئولي فريق يانج أفريكانز.
خلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق بالكامل، فيما يرتدي فريق يانج أفريكانز القميص الأصفر والشورت الأسود ويرتدي حارسه الطاقم البنفسجي بالكامل.

قائمة الأهلى لمباراة يانج أفريكانز 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، علي معلول، كريم الدبيس.

خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو، كريم فؤاد، محمد مجدي قفشة، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، كوكا.

خط الهجوم: أنتوني موديست، وسام ابو علي.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم – كاف، عن طاقم حكام مباراة الأهلي وضيفه يانج أفريكانز التنزاني، المقرر لها اليوم الجمعة  على استاد القاهرة الدولي.

ويدير الحكم الدولي البنيني لويس ديجيندو، مباراة الأهلي ويانج أفريكانز، ويعاونه مساعدين من بنين وهم، إريك ايمافو مساعد أول، لوسيان هوتنونو مساعد ثاني، تنيسيلا ديدجيناتشي حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة السوداني نصير مأمون بشارة.

وحقق فريق يانج أفريكانز فوزا كبيرا على حساب نظيره شباب بلوزداد 4-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين  بالعاصمة التنزانية دار السلام، وهو الفوز الذي منح الأهلي التأهل رسميا لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كما رافقه الفريق التنزاني للدور ربع النهائي.

كان الأهلي حقق فوزا مستحقا  بهدف نظيف على مضيفه ميدياما الغاني، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأخير بمدينة كوماسي الغاني.

وبهذه النتيجة تأكد تأهل فريقا الأهلي ويانج أفريكانز لدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

وتعد هذه المرة الثامنة على التوالي التي يتأهل خلالها الأهلي لدور ربع النهائي

 تأهل الأهلي إلى ربع النهائي في السبع مرات التي شارك بها بالمسابقة والتي بدأت منذ نسخة 2017، حين تأهل وصيفًا خلف الوداد المغربي بالمجموعة

وفي 2018 و2019 متصدرًا، للمجموعة وفي 2020 و2021 و2022 و2023 وصيفًا للمجموعة وأخيرًا تأهل في هذه النسخة للمرة الثامنة على التوالي.

11 مباراة جمعت الأهلي وبطل تنزانيا

الأهلي واجه يانج أفريكانز في 11 مباراة حيث فاز في 6 وتعادل 4 مرات وخسر  في مباراة واحدة.

التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا عام 1982، فاز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 5-0، وتعادل إيابًا في تنزانيا بنتيجة 1-1.

كما التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1988، وتعادل الأهلي ذهابًا في تنزانيا بنتيجة 0-0، وفاز إيابًا في القاهرة بنتيجة 4-0.

كما فاز الأهلي ذهابًا في مصر على يانج أفريكانز بنتيجة 3-0 في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا 2009، وإيابًا في تنزانيا 1-0.

وفي الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014، تلقى الأهلي هزيمة ذهابًا في تنزانيا 0-1، وفاز إيابًا في مصر 1-0، وتأهل بركلات الترجيح.

ولعب الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، وتعادل ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز إيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وآخر لقاء جمع الأهلى مع يانج افريكانز التنزاني كان في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي 9 نقاط
يانج أفريكانز 8 نقاط
شباب بلوزداد 5 نقاط
ميدياما الغاني 4 نقاط

مباريات الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

7- الأهلى 1-0 ميدياما الغاني الجولة السادسة بدور المجموعات.

المصدر
فيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى