عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

دراسة تكشف خطرا كبيرا يهدد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر

دراسة تكشف خطرا كبيرا يهدد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر

أجرى فريق من الصحفيين والباحثين الأكاديميين  في معهد الدراسات  العليا  في ولاية نيوجيرسي دراسة حديثة أظهرت أنه لا يمكن الوثوق في  المعلومات التي تقدمها  تطبيقات الذكاء  الاصطناعي ” تشات بوتس ”  بشأن الانتحابات الأمريكية.

مخاطر الذكاء الاصطناعي تهدد الانتخابات الأمريكية 

وأوضحت الدراسة التي أعدها فريق من الباحثين أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أخطأت في  ابسط المعلومات التي يمكن تقديمها للناخبين

 الانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأظهرت   الدراسة الأمريكية ” أن هناك 5 من تطبيقات الذكاء الاصطناعي عند سؤالها عن  المعلومات البسيطة التي يعرفها الناخب العادي مثل مقرات الاقتراع” ومتطلبات التسجيل قدمت هذه التطبيقات معلومات خاطئة بنسبة تتجاوز 50 %.

الانتخابات الأمريكية القادمة 

وفي هذا السياق ذكر أحد الباحثين في المعهد أن الدراسة تكشف خطرا كبيرا علي الديمقراطية في الولايات  المتحدة الأمريكية، وقال  في  تصريحات لـجريدة فيوس أوف أمريكا:”نحن قلقون  من المعلومات الخاطئة  والمتلاعبين بالانتخابات أو التدخلات السياسية”.

وتابع:” إن  هذه الدراسة تظهر أن لدينا مشكلة من قبل المعلومات المضللة وأنصاف الحقائق  وهذا يمثل خطرا علي الانتخابات الأمريكية القادمة والديمقراطية بشكل عام”.

المصدر
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى