عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

«دوري أبطال أفريقيا»: النجم الساحلي يطالب بمعاقبة الترجي بسبب جماهيره

«دوري أبطال أفريقيا»: النجم الساحلي يطالب بمعاقبة الترجي بسبب جماهيره

وكالات

طالب النجم الساحلي التونسي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بفرض عقوبات على غريمه اللدود نادي الترجي، بسبب «سلوك» جماهيره في مباراة الفريقين، السبت، في دوري أبطال أفريقيا.

واحتج فريق النجم الذي يمثل مدينة سوسة، في بيان نشره، الاثنين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ضد شعارات رفعتها جماهير الترجي في مدرجات ملعب رادس بالعاصمة أثناء المباراة، وعدَّها «تأجيجياً وتحريضاً بين الجهات».

وذكرت إدارة النادي أنها أرسلت ملفاً إلى «كاف»، وطالبت بتطبيق الفصل 132 من قانون العقوبات للاتحاد.

ويفرض الفصل 132 عقوبات ضد الأفعال المحرضة على العنصرية والازدراء، تتضمن غرامات مالية تصل إلى 20 ألف دولار، وحظر دخول الجماهير في المباراة التالية، وخصم نقاط من رصيد الفريق المعني بالشكوى.

ويمكن لـ«كاف» تجاهل الشكوى في حال أثبت النادي المعني بالعقوبة عدم مسؤوليته عن تلك الشعارات.

والترجي لا يزال تحت طائلة عقوبة الموسم الماضي عقب مباراته ضد شبيبة القبائل الجزائري التي شابتها أعمال عنف. والعقوبة سارية مدة 12 شهراً حتى مايو (أيار) المقبل، وأي عقوبات جديدة يمكن أن تقصي الفريق من المسابقة.

وخسر النجم أمام الترجي صفر – 2 في الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، ليودع بذلك المسابقة لتذيله ترتيب المجموعة بـ4 نقاط.

ويتصدر بيترو أتلتيكو الأنجولي المجموعة بـ9 نقاط، وضمن تأهله إلى دور الثمانية، بينما ستحسم بطاقة التأهل الثانية بين الترجي صاحب المركز الثاني بـ8 نقاط، والهلال السوداني الثالث بـ5 نقاط، في الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى