عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

حبس أفراد تشكيل عصابي بتهمة النصب علي راغبي تغيير العملات الأجنبية

قررت نيابة المعادي، حبس أفراد تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على راغبى استبدال العملات المحلية بعملات أجنبية فى منطقة المعادي.

وتلقى قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شريف محمد، أفاد فيه بأنه حال تواجده أمام العقار سكنه تقابل مع “أحد الأشخاص مجهول الهوية” تعرف عليه من على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”،  لتغيير عمله أجنبية وأثناء التحدث معه غافله وسرق الحقيبة خاصته، وبداخلها مبلغ مالى عملة “أجنبية” وبعض الأوراق وساتقل سيارة ولاذ بالفرار.

بالفحص التحريات أمكن تحديد السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وقائدها وتبين أنه (محمد وشهرته فكهاني “له معلومات جنائية” – مقيم بشارع فايدة كامل بمنطقه المعادي).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع  صاحبه أ حمد عاطل- مقيم بمنطقة دار السلام) “تم ضبطه” حال تواجده،بشارع فايدة كامل  وبحوزته (جزء من المبلغ المستولى عليه)، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما اعترف بالاستعانة بشخصين- مقيمين بمنطقة المعادي، تم ضبطهما، لتغيير المبلغ المالى المستولى عليه للعملة المحلية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

ونصت المادة 233 من القانون على “يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل فى النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رخص لها في ذلك، أو مارس نشاط تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص طبقًا لنص المادة (209 ) من هذا القانون، التي تنص على “أنه لمجلس إدارة البنك المركزى أن يرخص للشركات بتقديم خدمات تحويل الأموال، ويجب أن تتخذ شركة تحويل الأموال شكل شركة مساهمة مصرية، وألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 25 مليون جنيه، ويحدد مجلس الإدارة بقرار منه قواعد وشروط وإجراءات الترخيص ونظام العمل فى شركات تحويل الأموال ونظام رقابة البنك المركزى عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى