عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

ترامب: سنخسر الحرب العالمية الثالثة قبل بدايتها إذا بقي بايدن رئيسًا لأمريكا

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من أن الولايات المتحدة ستخسر الحرب العالمية الثالثة قبل أن تبدأ، إذا بقي الرئيس جو بايدن على رأس السلطة.

الانتخابات الرئاسية الامريكية 2024

وقال ترامب خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ: “قريبا سنخسر الحرب العالمية الثالثة. بل حتى لن نشارك فيها، لكننا سنخسر”.

وأضاف أن هذا هو ثمن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، و”إذا فاز جو بايدن عام 2024، فإن الأسوأ لم يأت بعد”.

كما أكد أن بايدن لا يعرف “ما يحدث، لكنه محاط بالفاشيين السيئين للغاية”. مشيرا إلى أن الإدارة الحالية تسلك طريقا مختصرا إلى التدمير.

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

ويعتزم بايدن، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، الترشح لولاية رئاسية جديدة، فيما يتصدر ترامب السباق للفوز بحق الترشح عن الحزب الجمهوري.

وكان قد وعد  ترامب، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، بتشكيل فريق عمل لمراجعة حالات جميع السجناء السياسيين “الذين أصبحوا ضحايا إدارة الرئيس الحالي جو بايدن”

مراجعة قضايا السجناء السياسيين

وقال ترامب متحدثا إلى أنصاره: “جو بايدن، وبسبب عدم كفاءته بدرجة قصوى، يشكل تهديدا للديمقراطية، تهديدا كبيرا للديمقراطية”.

وأضاف: “في سبيل وقف هذه الانتهاكات المروعة للسلطة، عندما أفوز بالانتخابات، سأقوم بتعيين فريق عمل لإجراء مراجعة سريعة لقضايا جميع السجناء السياسيين الذين استهدفهم نظام بايدن ظلما”.
هذا ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر المقبل، وفي 25 أبريل 2023، أعلن بايدن أنه سيسعى لإعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

من جهته، أعلن ترامب دخوله السباق الانتخابي في نوفمبر 2022. وهو المرشح الأوفر حظا للحزب الجمهوري.
وطلب  بايدن  من كبار مساعديه في حملته الانتخابية خلال الأيام الماضية التركيز بقوة أكبر على تعليقات  ترامب  التي وصفها بالتحريضية، حسب ما كشف مصدران مطلعان.

كما ألمح إلى ضرورة تذكير الناخبين ببعض المحطات الفظيعة وغير المقبولة التي شهدتها سنوات حكم الرئيس السابق، والتي يبدو أن الكثير من الناخبين الأمريكيين نسوها، حسب ما نقلت شبكة “سي إن إن”.
وفي السياق، قال عمار موسى، مدير الاستجابة السريعة في حملة بايدن، إن “الرئيس يعلم أن المخاطر في نوفمبر المقبل قد تكون أكبر مما شهدناه سابقا”.

كما أضاف أن ترامب هو النقيض تمامًا لكل ما يمثله بايدن وما أنجزه منذ توليه منصبه، موضحا أن الأولوية القصوى لحملته ستكون خلال الأشهر التسعة المقبلة تحديد هذا التناقض الصارخ أمام الناخبين”.

هراء وجنون

ويبدو أن الدافع وراء توجيهات بايدن الجديدة، التي تم تسليمها لكبار موظفيه، هو تكثيف جهود الحملة لتسليط الضوء على “الهراء المجنون” الذي يقوله ترامب علنًا، وفقًا لتلك المصادر ما يعني أن ساكن البيت الأبيض الحالي والساعي إلى تجديد ولايته، يعتقد أنه من الأهمية بمكان تصوير خصمه الجمهوري المفترض على أنه مضطرب وغير صالح للمنصب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى