عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

رد عاجل من فتح على توافق حماس مع الفصائل الفلسطينية بتشكيل حكومة والإعداد للانتخابات

قال المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، ردا على حماس، مساء اليوم الجمعة، إن أي حكومة فلسطينية تشكل دون توافق مع منظمة التحرير محكوم عليها بالفشل.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، تابع المتحدث باسم حركة فتح للعربية: “لا يمكن تشكيل حكومة فلسطينية بعيدا عن منظمة التحرير الفلسطينية”.

التوافق مع الفصائل الفلسطينية على تشكيل حكومة لإعمار غزة

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح: “الأولوية الآن لإعادة الاعتبار للمسار السياسي وإعمار قطاع غزة”.

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الجمعة، التوافق مع الفصائل الفلسطينية على تشكيل حكومة لإعمار غزة والإعداد للانتخابات، وذلك وفقا لنبأ عاجل علي شبكة «العربية»

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، مساء اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من 37 ألفا من الشهداء والمفقودين جراء المجازر الإسرائيلية في القطاع.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة تحديثا لأهم إحصائيات الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على القطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

مجازر الاحتلال في غزة

وحسب المكتب فإنه “منذ 140 يوما تم ارتكاب 2573 مجزرة، 36514 شهيدا ومفقودا، 29514  شهيدا ممن وصلوا إلى المستشفيات، من بينهم 13 ألف طفل و8800 سيدة، 340 من الطواقم الطبية، 47 من الدفاع المدني، 130 من الصحفيين”.

وأفاد بأن “هناك 7 آلاف مفقود، 70% منهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 69,616 مصابا، 11 ألفا منهم بحاجة للسفر للعلاج “إنقاذ حياة وخطيرة”، مبينا أن هناك 17 ألف طفل يعيشون بدون والديهم أو بدون أحدهما”.

وذكر أن “هناك 10 آلاف مريض سرطان يواجهون خطر الموت، 700 ألف مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح، 8 آلاف حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح، و60 ألف سيدة حامل معرضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، و350 ألف مريض مزمن معرضون للخطر بسبب عدم إدخال الأدوية”.

وأوضح أن “هناك 99 حالة اعتقال من الكوادر الصحية، و10 حالات اعتقال من الصحفيين ممن عرفت أسماؤهم، مشيرا إلى أن هناك 2 مليون نازح في قطاع غزة”.

كما تم “تدمير 157 مقرا حكوميا، و100 مدرسة وجامعة دمرت بشكل كلي، و304 مدارس وجامعة دمرت بشكل جزئي، 208 مساجد دمرت بشكل كلي، و278 مسجدا دمر بشكل جزئي، وتم استهداف وتدمير 3 كنائس، 70 ألف وحدة سكنية دمرت كليا، و290 ألف وحدة سكنية دمرت جزئيا غير صالحة للسكن”.

إلقاء 69 الف طن متفجرات على قطاع غزة

وكشف أنه “تم إلقاء 69 ألف طن من المتفجرات على غزة، كما خرج 31 مستشفى، 53 مركزا صحيا عن الخدمة. وتم استهداف 152 مؤسسة صحية بشكل جزئي، ودمرت 124 سيارة إسعاف و200 موقع أثري وتراثي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى