عاجل
محافظ المنوفية يستقبل مدير أمن المنوفية والأمن الوطني لتقديم التهنئة بتجديد ثقة القيادة السياسية         التعليم  … ردا على ما أثير حول امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء         ماكرون: لتوخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات         مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات بمشروعات المجتمعات العمرانية الجاهزة للطرح         نسبة المشاركة في الانتخابات الفرنسية الأعلى منذ 1981         وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة         وفد مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية يقدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تجديد الثقة          “ننفرد ” بأول تعليق من وزير التعليم الجديد على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية         رئيس جامعة المنوفية يهنئ اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية ونائبه علي تجديد الثقة         الأستاذ والتلميذ “تجديد الثقة ” في اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظا للمنوفية ونائبة محمد موسي         بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار        

رد عاجل من فتح على توافق حماس مع الفصائل الفلسطينية بتشكيل حكومة والإعداد للانتخابات

قال المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، ردا على حماس، مساء اليوم الجمعة، إن أي حكومة فلسطينية تشكل دون توافق مع منظمة التحرير محكوم عليها بالفشل.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، تابع المتحدث باسم حركة فتح للعربية: “لا يمكن تشكيل حكومة فلسطينية بعيدا عن منظمة التحرير الفلسطينية”.

التوافق مع الفصائل الفلسطينية على تشكيل حكومة لإعمار غزة

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح: “الأولوية الآن لإعادة الاعتبار للمسار السياسي وإعمار قطاع غزة”.

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الجمعة، التوافق مع الفصائل الفلسطينية على تشكيل حكومة لإعمار غزة والإعداد للانتخابات، وذلك وفقا لنبأ عاجل علي شبكة «العربية»

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، مساء اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من 37 ألفا من الشهداء والمفقودين جراء المجازر الإسرائيلية في القطاع.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة تحديثا لأهم إحصائيات الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على القطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

مجازر الاحتلال في غزة

وحسب المكتب فإنه “منذ 140 يوما تم ارتكاب 2573 مجزرة، 36514 شهيدا ومفقودا، 29514  شهيدا ممن وصلوا إلى المستشفيات، من بينهم 13 ألف طفل و8800 سيدة، 340 من الطواقم الطبية، 47 من الدفاع المدني، 130 من الصحفيين”.

وأفاد بأن “هناك 7 آلاف مفقود، 70% منهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 69,616 مصابا، 11 ألفا منهم بحاجة للسفر للعلاج “إنقاذ حياة وخطيرة”، مبينا أن هناك 17 ألف طفل يعيشون بدون والديهم أو بدون أحدهما”.

وذكر أن “هناك 10 آلاف مريض سرطان يواجهون خطر الموت، 700 ألف مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح، 8 آلاف حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح، و60 ألف سيدة حامل معرضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، و350 ألف مريض مزمن معرضون للخطر بسبب عدم إدخال الأدوية”.

وأوضح أن “هناك 99 حالة اعتقال من الكوادر الصحية، و10 حالات اعتقال من الصحفيين ممن عرفت أسماؤهم، مشيرا إلى أن هناك 2 مليون نازح في قطاع غزة”.

كما تم “تدمير 157 مقرا حكوميا، و100 مدرسة وجامعة دمرت بشكل كلي، و304 مدارس وجامعة دمرت بشكل جزئي، 208 مساجد دمرت بشكل كلي، و278 مسجدا دمر بشكل جزئي، وتم استهداف وتدمير 3 كنائس، 70 ألف وحدة سكنية دمرت كليا، و290 ألف وحدة سكنية دمرت جزئيا غير صالحة للسكن”.

إلقاء 69 الف طن متفجرات على قطاع غزة

وكشف أنه “تم إلقاء 69 ألف طن من المتفجرات على غزة، كما خرج 31 مستشفى، 53 مركزا صحيا عن الخدمة. وتم استهداف 152 مؤسسة صحية بشكل جزئي، ودمرت 124 سيارة إسعاف و200 موقع أثري وتراثي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى