عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

عاشور: تكلفة مبنى نقابة المحامين 152 مليون جنيه وأتحدى أي مسئول يظهر مستندًا عكس ذلك

قال سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق، إن من يزعم أننا أنفقنا 400 مليون جنيه على مبنى النقابة العامة للمحامين، عليه أن يحضر مستندًا واحدًا فقط يدل على كلامه لأن تكلفة المبنى لم تتجاوز 152 مليون جنيه وكلها مقيدة بالمستندات والمستخلصات، وأشرف على المبنى أكبر مكتب استشاري في مصر يرأسه عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس وهو وزير التعليم الحالي بالحكومة المصرية.

تكلفة مبنى نقابة المحامين 

وأضاف عاشور: “المبنى مقام على 8 طوابق أربعة منها تحت  الأرض بسبب طبيعة المكان تم عمل طابقين بالإسمنت المقاوم للماء بسبب توسعات مترو الأنفاق ولحماية المبنى وطابقين آخرين جراجات للمحامين إلى جانب أربعة طوابق فوق الأرض منهم طابقين يتم استثمارهم وتأجيرهم للبنوك والشركات وكانت عوائدهم ستغطي تكلفة إنشاء المبنى في سنوات وأخر طابقين للأعمال الإدارية الخاصة  بالمحامين بدلا من المرور على  المكاتب المختلفة والنادي النهري لإنجاز مصالحهم ومستنداتهم الخاصة وللأسف تم تعطيل كل ذلك فقط!!”.

طرق إسناد مبنى النقابة للشركات 

وتحدث عاشور عن الإسناد بالأمر المباشر والذي يحدث قانونا  أما بموافقة المجلس أو عند الإسناد إلى جهة موثوق في أدائها وهذا ما حدث ولكن للأسف لا يجدون ما يدعوه ظلما وزورا، خاصة والعديد من المشاريع تم إسنادها بالأمر المباشر وفقا للقانون ولكنهم يتمسكون بمبنى النقابة دون سبب.

افتتاح مشروعات المفاتيح 

وقال: “عن إعادة افتتاح مشروعات قائمة بالفعل والادعاء الانتهاء منها الآن على غير الحقيقة كما حدث في افتتاح فندق المحامين ببورسعيد والذي كان مفتتحا وجاهزا للتشغيل من أربع سنوات مضت وتم تعطيل العمل به والادعاء بافتتاحه الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى