عاجل
ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024         بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة        

حركة حماس تعلق على قرب التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل: الاحتلال يرغب في قتل أسراه (فيديو)

حرب غزة، كشف طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حقيقة اقتراب اتفاق مرحلي مع إسرائيل.

طلب حركة حماس

وقال النونو خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: كل ما نطالب به هو وقف الحرب علي غزة بشكل كامل وإنهاء الحصار وإدخال المساعدات للشعب الفلسطيني.

رغبة نتنياهو 

وأكد: كلما تقدمنا إلى الأمام للتوصل إلى الهدنة أعدنا نتنياهو للخلف، والاحتلال الإسرائيلي يريد استمرار الحرب على غزة ومستحيل أن تأخذ إسرائيل كل ما تريد.

نية الاحتلال الإسرائيلي 

وأضاف: نأمل أن يتم التوصل الي اتفاق ولكن الإحتلال الإسرائيلي أن يقتل أسراه باستمرار الحرب على غزة، ومستحيل للمحتل أن يفرض شروطه والشعب الفلسطيني سيظل يقاوم الاحتلال.

وهاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الكنيست للتصويت على الاعتراف الأحادي بدولة فلسطينية.

الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية

وقال لابيد “لقد اخترعت تهديدا غير موجود”، وذلك ردا على ما قاله نتنياهو حول إن الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية لن يقرب السلام بل سيؤدي إلى إبعاده.

ووجه لابيد كلماته قاصدا رئيس حكومة الاحتلال “نتنياهو”: “علاقاتي مع الإدارة الأمريكية أفضل بكثير من علاقتكم  لذلك ذهبت وتأكدت منهم لا يوجد أي اقتراح بخصوص الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد”.

وأضاف “لقد اخترعت تهديدا غير موجود. ما الذي نتحدث عنه؟ لا يوجد مسؤول واحد في العالم عرض اعترافا أحاديا بالفلسطينيين”.

وكانت قد كشفت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، أن هيئة الكنيست الإسرائيلي صوتت بأغلبية الأصوات على اقتراح الحكومة الصهيونية التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على عدم الاعتراف بشكل أحادي بدولة فلسطينية.

الكنيست يعارض الاعتراف بدولة فلسطينية 

أمس الثلاثاء، قال رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا إن قرار الحكومة بمعارضة الاعتراف أحادي الجانب بالدولة الفلسطينية “سيتم تبنيه على نطاق واسع في الكنيست”.

وأمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، أضاف أوحانا: “لم أؤيد إقامة دولة فلسطينية حتى قبل السابع من أكتوبر”.وأردف رئيس الكنيست الإسرائيلي: “وحتى لو اعتقد أحد أن هذا هو الحل المناسب، سنكون نحن من سيقرر، لأننا نحن الذين سيتعين علينا التعايش مع مثل هذا القرار”.

ويوم الأحد الماضي، تبنت  حكومة الاحتلال بالإجماع، مشروع قرار يحظر الاعتراف بدولة فلسطين، إلا بعد مفاوضات ثنائية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال أندريا زميرمان عضو الفريق القانوني لفلسطين، خلال جلسة محكمة العدل الدولية، إن رئيس وزراء الاحتلال  نتنياهو رفض في 3 مناسبات متتالية أمام الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين ويصر على دولة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى