عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

قمة عربية “طارئة” في 11 نوفمبر بطلب سعودي فلسطيني

لبحث التصعيد في غزة

كلمة وطن

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنها تلقت طلباً رسمياً من كل من فلسطين والسعودية لعقد قمة عربية “طارئة” في الرياض يوم 11 نوفمبر المقبل؛ لبحث تطورات الحرب في غزة.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، اليوم الاثنين: إن “الأمانة العامة تلقت طلباً رسمياً من فلسطين والمملكة العربية السعودية لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري”.

وأشار إلى أن “الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت بتعميم المذكرات الفلسطينية والسعودية على الدول العربية الأعضاء”.

وقدم مندوب فلسطين، مهند العكلوك، بناءً على دعوة الرئيس محمود عباس، مذكرة تتضمن طلب عقد قمة طارئة.

وأوضح العكلوك أن الطلب الفلسطيني جاء بعد التنسيق مع السعودية بصفتها رئيسة الدورة الحالية (32) للقمة العربية، لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب قد عقد دورة غير عادية بمقر الأمانة العامة يوم 11 أكتوبر الجاري.

ومنذ 24 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً غير مسبوقة على قطاع غزة، ارتقى خلالها أكثر من 8300 شهيد، بينهم 3457 طفلاً و2136 سيدة و460 مسناً و21048 مصاباً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتمارس دول عربية، من بينه االسعودية ومصر وقطر والأردن، جهوداً دبلوماسية مستمرة لوقف الحرب على غزة، مع تأكيدها رفض المخططات الإسرائيلية المعلنة لتهجير أهالي القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى