عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

السعودية: مطعم في الرياض يقدم الطعام للزبائن في ظلام دامس

الرياض – كلمة وطن

دشنت جمعيةُ المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض “كفيف”، النسخةَ السعودية الأولى من مطعم “في الظلام”. جاء ذلك خلال احتفال جمع العديد من الشخصيات المؤثرة وكبار المسؤولين، في فندق “فوكو”.

وتمتلك الجمعيةُ هذه النسخةَ من المطعم الذي يجسد تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لموظفيه وزواره. وتحرص “كفيف” على أن يكون كل النادلين والمرشدين داخل المطعم من المكفوفين والكفيفات المدربين باحترافية؛ دعمًا لهم ومساهمةً كبيرة في خلق فرص عمل لفئة ذوي الإعاقة البصرية، وتحقيقًا لاكتفائهم المادي وجعلهم فاعلين في المجتمع.

ويقدم المطعم لزواره ومرتاديه، نصيبًا من الاستمتاع بتجربة تناول الطعام في ظلام تام؛ ليتذوقوا فقط داخل هذا المكان بكل حواسهم؛ حتى يستشعروا نعمة البصر، وللتعرف على أسلوب الكفيف في تناول وتذوق طعامه.

كما يعود ريع هذا المطعم بنسبة “100%” لصالح جمعية “كفيف”، لخدمة برامجها المقدمة لبناتها وأبنائها من المكفوفين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى