جولة حول العالمعاجل

استشهاد أفراد من عائلة مراسل “الجزيرة” في غزة

استشهاد أفراد من عائلة مراسل “الجزيرة” في غزة

غزة – وكالات

في وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 6546 شهيداً، معظمهم مدنيون، منذ 7 أكتوبر الجاري.

استشهد عدد من أفراد عائلة مراسل شبكة “الجزيرة” القطرية في غزة وائل الدحدوح، مساء اليوم الأربعاء.

وبحسب قناة “الجزيرة” فقد استشهدت زوجة وابن وابنة الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت شبكة “الجزيرة” الإعلامية في بيان لها: “نتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة للزميل وائل الدحدوح بعد استشهاد أفراد من عائلته”.

وأضافت: “تدين الجزيرة بشدة هذا الاستهداف وقتل المدنيين الأبرياء في غزة، الذي أدى لاستشهاد عدد من أفراد عائلة الدحدوح وعدد كبير من الضحايا الآخرين”.

وأشارت إلى أنه “ما زال عدد من أفراد عائلة الدحدوح تحت الركام الذي خلفته غارة إسرائيلية، استهدفت منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع”.

وأضافت: “نحث المجتمع الدولي على التدخل العاجل لوضع حد للهجمات الهمجية وحماية أرواح الأبرياء، ونعبر عن قلقنا على سلامة مراسلينا وطواقمنا في غزة”.

بعد استشهاد زوجته وابنه وابنته.. الصحفي وائل الدحدوح: “بنتقموا منا بالأولاد؟، دموعنا دموع إنسانية وليست دموع جبن وانهيار، فليخسأ جيش الاحتلال”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 6546 شهيداً، معظمهم مدنيون، منذ 7 أكتوبر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 44 مجزرة في الساعات الماضية، راح ضحيتها 756 شهيداً، منهم 344 طفلاً، فضلاً عن إصابة 1142 فلسطينياً بجروح مختلفة.

وأضافت: “تظهر الإحصائيات أن 65% من ضحايا الأسبوع الجاري كانت في جنوب قطاع غزة، والتي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة”.

‏وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 6546 شهيداً، منهم 2704 أطفال، و1584 امرأة، و364 مسناً، إضافة إلى إصابة 17439 فلسطينياً بجروح مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى