عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي للكلى وينفذ مشروع لجراحة العظام

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي للكلى وينفذ مشروع لجراحة العظام
مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي للكلى وينفذ مشروع لجراحة العظام

كتبت احلام عبد الرحمن 

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدفعة الخامسة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

 وثمّن الوكيل المساعد لمحافظ حضرموت عبدالهادي التميمي، بالدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين باليمن.

 من جانبه أوضح مدير عام مراكز فاطمة بابطين لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت مساعد سعيد برويشد، أن هذه الدفعة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تأتي في ظل ظروف استثنائية، مشيراً إلى أن هذه المواد ستعمل على رفد المراكز الطبية لاستمرارية عملها وأداء مهامها الإنسانية لتقديم خدماتها للمتضررين والمحتاجين هناك.

وفي إطار متصل، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التدريبي لجراحة العظام في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك خلال اسبوع.

وجرى خلال الحملة تدريب 9 أفراد من الكوادر الصحية اليمنية على تبديل مفاصل الركبة ومفاصل الحوض.

وفي إطار متوازي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نبض السعودية التطوعي الثامن لأمراض وجراحات القلب، بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 7 – 14 أكتوبر 2023م.

 وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 61 حالة، وإجراء 22 عملية قلب مفتوح، و4 عمليات قسطرة علاجية، و5 عمليات قسطرة تشخيصية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى