عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

الفنان توفيق عبد الحميد يعتزل التمثيل نهائياً

 

توفيق عبد الحميد

كلمة وطن

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد اعتزاله التمثيل نهائياً، موضحاً أن ظروفه الصحية هي السبب وراء اتخاذ هذا القرار.

وقال عبد الحميد، اليوم، عبر حسابه الشخصي في «فيسبوك»: «ظروفي الصحية تمنعني من الاستمرار في مهنة التمثيل؛ ولذلك أعلن اعتزالي».

كان توفيق قد قرَّر، العام الماضي، العودة إلى التمثيل بعد غياب استمر 12 سنة، ليُطلَّ على جمهوره من جديد، من خلال مسلسل «يوتيرن» الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، إلى جانب النجوم: ريهام حجاج، وعبير صبري، وصفاء الطوخي، وآخرين.

وكشف، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الحياة»، أن الفنانة ريهام حجاج هي التي دفعته إلى المشاركة في المسلسل، لافتاً إلى أن العمل يمتاز بأنه اجتماعي يناقش حال الأسرة المصرية من أكثر من جانب.

وذكر أنه كان متوتراً للغاية في أول يوم تصوير له بالمسلسل؛ لأنه لم يمارس التمثيل منذ مدة طويلة، لكن الأمر سرعان ما أصبح سهلاً عليه بعد ذلك.

ولم يلبث أن فاجأ النجم الشهير جمهوره بقرار الاعتزال آنذاك، موجهاً رسالةً عبر «فيسبوك»، اعتذر فيها عن عدم ظهوره في أي حوارات صحفية أو مقابلات تلفزيونية.

وقال: «أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل (يوتيرن) على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائياً»، الأمر الذي أدى حينها إلى انهيال التعليقات من جمهوره ومتابعيه، معبِّرين عن حزنهم الشديد لقراره المفاجئ.

إلا أنه عاد فأوضح أن «قرار الاعتزال قابل للتراجع، لكن هذا مرهون أولاً بتحسن حالتي الصحية».

يُذكر أن توفيق عبد الحميد من مواليد عام 1956، وتخرج في كلية الحقوق عام 1979، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، وقدَّم مسلسلات عديدة، أهها: «حديث الصباح والمساء»، و«أوان الورد»، و«أين قلبي»، و«قاسم أمين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى