عاجل
وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة        

الرقب : حرب السادس من أكتوبر ساحة انتصار حققتها مصر للأمة العربية

الرقب : حرب السادس من أكتوبر ساحة انتصار حققتها مصر للأمة العربية
الرقب : حرب السادس من أكتوبر ساحة انتصار حققتها مصر للأمة العربية

قال القيادي في حركة فتح وأستاذ العلوم السياسية د. أيمن الرقب، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر على دولة الاحتلال الإسرائيلي، أنه في السادس من أكتوبر من العام ١٩٧٣ م قرر الجيش العربي المصري إعادة الهيبة للجيوش العربية التي تلقت هزيمتين ثقيلتين من جيش الاحتلال الإسرائيلي ، الذي تباهي أنه جيش لا يقهر .

واضاف : تم التخطيط في عقل القيادة المصرية التي نسقت مع بعض القيادات العربية ليكون الهجوم مؤلم للاحتلال ، ويعيد التوازن في المنطقة بشكل عام .

واوضح ” الرقب ” ان الاحتلال الإسرائيلي حينها استخف بالعرب واعتبر أن خط برليف الذي يعزل قناة السويس بشكل كامل على جمهورية مصر العربية من المستحيل اجتيازه ، لتكون المفاجأة بعقلية الجيش المصري الذي هدم خلال ساعات و بسلاح المياه جدار الحماية الصهيوني ويعبر الفدائي المصري والعربي خط برليف و يلحقوا هزيمة كبيرة وسريعة و يقهروا الجيش الذي لا يقهر.

وأشار أن حرب السادس من اكتوبر لم تكن معركة عادية ، بل ملحمة بطولية تكاثف العرب خلف مصر وسوريا ولبنان و كانت مواقع الاشتباك الثلاث ساحات بطولة تم خلالها تحرير جزء كبير من الأراضي العربية ، ولولا تحرك الأسطول الأمريكي وتهديد الولايات المتحدة الأمريكية بدخولها الحرب لاستمر الزحف العربي حتى تحرير كل الأراضي العربية ، فكان توقيت توقيف المعركة موفقا حتى لا يتحول النصر إلى هزيمة ، وبالعادة المنتصرين يفرضون شروط الهدنة.

وفي نهاية حديثه الصحفي قال: . الرقب  إن ذكرى انتصار حرب اكتوبر نتذكر الابطال الذين رووا بدمائهم الأرض العربية وحققوا نصر بشموخ ، كل المجد للابطال الذي حققوا هذا النصر و علينا أن نفتخر كعرب بهذا اليوم الذي أعاد الاعتبار للعالم العربي.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى