عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

الرقب : الصحفيين الفلسطينيين شكلوا علامة فارقة في مسيرة نضال شعبنا

الرقب : الصحفيين الفلسطينيين شكلوا علامة فارقة في مسيرة نضال شعبنا
الرقب : الصحفيين الفلسطينيين شكلوا علامة فارقة في مسيرة نضال شعبنا

قال د. أيمن الرقب ، الباحث والمختص في الشأن الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية ، يعتبر السادس والعشرين من أيلول، يومًا للتضامن مع الصحفي الفلسطيني ، وذلك للفت نظر العالم إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي الدموي بحق الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية.

وأوضح أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام العامل في فلسطين لم تتوقف بالمساس بالصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين بل تعدت ذلك من خلال الاعتداء حتى على صحفيين وإعلاميين اجانب عملوا في فلسطين لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضاف الرقب أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف بارتكاب جرائمه ضد الاعلام الفلسطيني لإخفاء حقيقته العنصرية وجرائمه ضد شعبنا الفلسطيني.

وأفاد أن يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني يأتي للتعبير عن تضامن شعبي فلسطيني وعالمي مع من دافعوا عن الحقيقة ، وجزء منهم ارتقى شهيدا وآخر أصيب إصابات بالغة ، وآخرون تعرضوا للاعتقال من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أن هؤلاء الصحفيين شكلوا علامة فارقة في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني، وإصرارهم على نقل الحقيقة للعالم بمثابة نضال من أجل الكلمة التي أصبحت ترهب الاحتلال الإسرائيلي مثل الرصاص.

وفي نهاية حديثه قال د. أيمن الرقب، الباحث والمختص في الشأن الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية ،إن الصحفي الفلسطيني هو الشاهد والشهيد على جرائم الاحتلال التي وثقها بدمه لتؤكد ارهاب هذا العدو ، وهذا اليوم نؤكد جميعنا تضامنا مع فدائي الكلمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى