عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

محمد سعفان يفتتح مسجد فريد خميس بالعاشر من رمضان تزامنا مع الذكرى السنوية الثالثة للراحل

محمد سعفان يفتتح مسجد فريد خميس بالعاشر من رمضان تزامنا مع الذكرى السنوية الثالثة للراحل
محمد سعفان يفتتح مسجد فريد خميس بالعاشر من رمضان تزامنا مع الذكرى السنوية الثالثة للراحل

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة السابق ، اليوم الثلاثاء، بافتتاح مسجد المرحوم محمد فريد خميس ، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ، يأتي ذلك تزامنا مع الذكرى السنوية الثالثة لرحيل رائد الصناعة في مصر محمد فريد خميس، ويقام المسجد على 2257 متراً ، من إجمالي مساحة الأرض الكلية البالغة 11927 متراً.

كما قام “سعفان” بغرس شجرة زيتون على مدخل المسجد وأعطي تعليماته للمهندس محمد قبضان رئيس مؤسسة هنجملها للتنمية المستدامة بغرش 1000 شجرة زيتون حول المسجد رمز للسلام ، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة، وجهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ.

وذلك بحضور أسرة الراحل وعلى راسها  ياسمين  وفريدة محمد فريد خميس، والنائب محمود فريد خميس، والدكتور مصطفى الفقي السياسي المصري، ومدير مكتبة الإسكندرية سابقا، ومعتصم راشد المستشار الاقتصادي ، وعدد من الشخصيات العامة، والعاملين بمجموعة  النساجون الشرقيون.

وقال وزير القوي العاملة السابق : في كلمته بهذه المناسبة ، ونحن في الشهر الكريم، شهر ربيع أول ، شهر الأنور ، أهنئ عمال وشعب مصر والأمة الإسلامية بمناسبة قرب ذكرى المولد النبوي الشريف، وحلول شهر رمضان المبارك شهر الخيرات والبركات ، مشيرا إلي أن افتتاح هذا الصرح العظيم في هذه الأيام المباركة يعطي ملامح التفاؤل على مصرنا العزيزة في سبيل بناء مستقبل أفضل لمصر والمصريين تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مؤكدة أن المسجد سيكون مختلف في بنائه وفي تقديم الخدمات، وسيكون صرح تعليمي لأولادنا بأذن الله.

وتابع سعفان قائلا : “إن الراحل كان له قدر كبير بالمجتمع ، وكان رجلا وطنيا راعيا لعمال مصانعه محافظاً على حقوقهم، مؤكداً أنه سوف يظل موجوداً بأفعاله وأقواله، في قلوبنا وقلوب جميع عمال مصانعه طالما أن أبناءه من العمال محافظون على سيرته العطرة، ويسيرون على دربه لاستكمال مسيرته.

ووجه “سعفان” الشكر والتقدير للدكتورة ياسمين وفريدة محمد خميس ، علي الوفاء بالوعد ببناء المسجد في سنة ونصف السنة، على دخول شهر رمضان المبارك، قائلا: “خير خلف لخير سلف “.

من جانبها تقدمت ياسمين محمد فريد خميس بالشكر والتقدير للوزير على حرصه على المشاركة في الذكري السنوية الثالثة لـ محمد فريد خميس رائد الصناعة المصرية.

وتابعت قائله : في هذه المناسبة أقول لولدي وحشتنا، وإن شاء الله نفضل علي طول رفعين رأسك، أن شاء الله “النساجون” تفضل على طول فخر لمصر ، زي ما طلبت منا جميعا ، واحنا  مش  بس ولادك ، العاشر كلها أولادك وأبنائك، وإن شاء الله دائما مع بعض في  الخير .

وقالت : “رحل عنا محمد فريد خميس… لكن سيظل معنا تاريخا مشرفا وسيرة جميلة وعطرة  نستلهم من سيرته حب الوطن ليستكمل مسيرته “.

يذكر أن المرحوم محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية ومؤسس مجموعة النساجون الشرقيون توفي 19 سبتمبر 2020، أثناء تلقيه العلاج فى الولايات المتحدة الأمريكية، بعدَ صراعٍ مع المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى