عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

العطلات الحلال تحصد 220 مليار دولار في 2022

نساء على الشاطئ – أرشيفية

كلمة وطن – ووكلات:

شهد سوق العطلات الحلال نموا متزايدا وبلغت قيمة عائدات السياحة الحلال 220 مليار دولار في عام 2022 بحسب مؤشر السفر الإسلامي العالمي.

وذكرت هبئة الإذاعة البريطانية أن العطلات الحلال هي أماكن يمكن للمسلمين الذهاب إليها دون المساس بمعتقداتهم وممارساتهم الدينية.

ويبدو أن الطعام، أكثر من أي شيء آخر هو ما يوحد المسافرين والسواح المسلمين حينما ينتقون وجهتهم. وتتخصص بعض الشركات في السياحة الحلال بينما تضيفها شركات أخرى ضمن قائمة الخيارات المتاحة.

وتشتهر جزر المالديف، وهي جزر استوائية، بفنادقها الحصرية التي تستهدف العملاء الغربيين، ولكنها تشهد الآن ارتفاعا ملحوظا في عدد السياح الحلال القادمين من جميع أنحاء العالم.

يقول وزير السياحة في جزر المالديف، الدكتور عبد الله معصوم: “جزر المالديف بلد مسلم، وبطبيعة الحال لدينا سياحة مناسبة للمسلمين، وتجدر الإشارة إلى أن هذا القطاع ينمو بسرعة كبيرة”.

ويقول الدكتور معصوم إن ربع إجمالي أسرّة الفنادق يتم تخصيصها الآن للسياحة “الاختصاصية” مثل السياحة الحلال أو للسياحة المحلية. وبموجب القانون، يجب أن يكون لدى جميع الفنادق في المالديف مسجد يصلي فيه الموظفون.

ويقول الدكتور معصوم إن عددا متزايدا من السياح باتوا يستخدمون هذه الأماكن المخصصة للصلاة أيضا. ويضيف: “تتمتع العديد من المنتجعات ببيئات مناسبة للمسلمين من حيث تخصيص الغرف، وتصميم الغرف، وكذلك من حيث الأكل وطبيعة الطعام”. وتمثل السياحة في جزر المالديف أكثر من ربع الناتج الاقتصادي للبلاد.

وتهيمن الدول ذات الأغلبية المسلمة على مؤشر السفر الإسلامي العالمي لعام 2023، وتحتل كل من إندونيسيا وماليزيا المركز الأول وفقا لهذا المؤشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى