عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

مليونا مولود سنويا.. تراجع معدل الإنجاب في مصر بالعقد الأخير

■ فاطمة محمد أحمد:

أكدت وزارة الصحة، الإثنين، تراجع معدل المواليد في الجمهورية خلال العقد الأخير، مشيرة إلى أن مصر تستقبل سنويا أكثر من مليوني مولود.

وقال نائب وزير الصحة لشؤون السكان طارق توفيق، في تصريحات لقناة “دي إم سي” المحلية، إن مصر تستقبل يوميا ما يقرب من 5600 مولود.

ولفت إلى استقبال أكثر من 2 مليون مولود سنويًا؛ “ما يكون له تأثير على النمو الاقتصادي وجودة الحياة بشكل عام”.

وأضاف توفيق أن مصر لديها حلول غير تقليدية في مشروعات تنظيم الأسرة؛ منها حملات طرق الأبواب، وقوافل تنظيم الأسرة.

وأوضح أن معدلات المواليد في مصر تراجعت خلال آخر 10 سنوات، لافتًا إلى أن الوزارة تخاطب السيدات والرجال في حملاتها التوعوية لتنظيم الأسرة.

ونوه توفيق إلى أن مصر سجلت في عام 2014 عدد مواليد بلغ 2.7 مليون، في حين تسجل حاليًا 2.1 مليون مولود.

وفي يونيو الماضي، تجاوز عدد سكان مصر بالداخل 105 ملايين نسمة، وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري.

وتكثف السلطات المصرية، منذ سنوات، حملاتها من أجل الحد مما تصفها بالزيادة السكانية، والتي يقول الرئيس عبدالفتاح السيسي إنها “تعد العائق الأبرز أمام جهود التنمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى