عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

عوض : جنين قادت ملحمة نضالية وهزمت حكومة نتنياهو

عوض : جنين قادت ملحمة نضالية وهزمت حكومة نتنياهو
عوض : جنين قادت ملحمة نضالية وهزمت حكومة نتنياهو

قال القيادي البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، في تصريحات صحفية إن صمود مخيم جنين خيب أمال المحتل الإسرائيلي الذي صب جم غضبه وناره ورصاص قواته وصواريخ طياراته على المدنيين وأهلنا الأمنيين في المخيم.

وأكد في تصريحاته أن مخيم جنين مصنع للرجال ومصنع للأبطال والفداء ويقض مضاجع الاحتلال ويحبط عزيمة هذا المجرم نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة وحكومة سموتيريش وبن غفير.

وأشار عوض إلى أن التصدي الكبير والتاريخي لهذا الاحتلال يمنح الشعب الفلسطيني الكثير وسط الظلام الذي يعيشه لعدة أسباب منها البيئة السياسية الفلسطينية الحالية، وضعف المستوى الرسمي الفلسطيني والانقسام البغيض الذي مضى عليه أكثر من عقد ونصف من الزمان.

تابع قائلًا:” مخيم جنين يصدر كل هذه التضحية والإباء والشموخ والصمود وهذه الملحمة البطولية تصدر التفاؤل للشعب الفلسطيني أن هذا الاحتلال لن يغول في دمنا، وأن هناك من الأشاوس من يضعون حد لعدوان الاحتلال وهمجيته ونازيته في التعامل مع الشعب الفلسطيني”.

ويرى عوض أن نتنياهو لديه الكثير من الأسباب ليميل بكل هذا التطرف وهذا المستوى من الإجرام والنازية ضد الشعب الفلسطيني عبر إتاحة المجال لمجرمين يعتدون على مدار اللحظة على الآمنين والبيوت من أبناء شعبنا بما فيهم الأطفال والنساء.

وتوجه عوض بالتحية للمقاومين في مخيم جنين، متابعاً: “على كل فلسطيني أن يفتخر بأبطال جنين وما حققته خلال 48 ساعة في مواجهة كل هذه القوات، حيث كان هناك 1200 جندي من نخبة قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأكثر من 2200 جندي تواجدوا في الطائرات والعربات المصفحة أمام نصف كيلو مربع من المساحة”.

في السياق ذاته لفت عوض إلى أن مخيم جنين يتمتع بكثافة سكانية عالية وكان من الممكن أن تقع مذابح لكن ذكاء المقاومين وشراستهم ويقظتهم جعلت المحتل يدفع ثمن باهظ.

وختم عوض، أنه على مدار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لم تسجل مرة واحدة الولايات المتحدة الأمريكية، وأي إدارة أمريكية أنها عندما أرادت أن تقول كلمتها، وأن تحدد موقفها في هجوم بربري على أي بقعة جغرافية فلسطينية سواء في قطاع غزة، أو الضفة الغربية كانت على الدوام مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن أسطوانة أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن النفس، فهذا الاحتلال المجرم يمتلك قنابل نووية، وعتاد عسكري وأسلحة وطائرات تأخذها من أمريكا وتمولها كل صواريخ القبب الحديدية في مواجهة شعب أعزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى